منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




إطلاق المركز الوطنى لإزالة الألغام لتطهير 150 ألف فدان


أطلقت مصر اليوم المركز الوطنى لإزالة الألغام والتنمية المستدامة، بمشاركة جهات حكومية وممولين دوليين لتنظيف الأراضى للتنسيق بين الجهات الحكومية والجهات التمويلية فى عملية إزالة الألغام.

وأعلنت وزيرة التعاون الدولى سحر نصر عن إطلاق المركز بحضور ممثل عن وزارة الدفاع، وممثلى الاتحاد الأوروبى والبرنامج الإنمائى للأمم المتحدة، والوكالة الامريكية للتنمية الدولية، الداعمين لمشروع إزالة الالغام فى الساحل الشمالى الغربى.

وقالت نصر فى بيان صادر عن وزارة التعاون الدولى، إن المركز الوطنى يتولى التنسيق مع كل الجهات الدولية والإقليمية، والمنظمات الدولية المختلفة فيما يخص إزالة الألغام للأغراض الإنسانية ولأغراض التنمية المستدامة.
وأضافت أن المركز سيكون الممثل المعتمد الوحيد للجانب المصرى فى أى تنسيق يخص إزالة الألغام للأغراض الإنسانية ولأغراض التنمية المستدامة فى المناطق التى تعانى من وجود الألغام، وسوف تتولى وزارة الدفاع، عملية التطهير والتفتيش الفعلى للأراضى من الألغام و الذخائر المتفجرة.
وذكرت أن المركز يستهدف تطهير وتنمية حوالى 150 ألف فدان ملوث بالألغام والذخائر المتفجرة بالإضافة إلى تهيئة هذه المساحات لإقامة مشروعات البنية الأساسية والمرافق بها لتحقيق تنمية شاملة.
وقالت وزيرة التعاون الدولى: إنه تم تطهير حوالى 120 ألف فدان فى منطقة الساحل الشمالى الغربى خلال الفترة الماضية.
وأشارت إلى أن الدولة تعمل على إعادة دمج ضحايا الألغام فى المجتمع وتمكينهم من المساهمة فى التنمية المستدامة وتوسيع نطاق برامج التوعية من مخاطر الألغام.
وذكرت نصر أن منظومة العمل ستتركز على 5 محاور، وهى التوعية للأطفال من خطورة الألغام، وتوفير حياة كريمة للمتضررين والمصابين أثناء إزالة الألغام، وقد تم تدشين مركز الأطراف الصناعية فى محافظة مطروح، فضلا عن توفير منح من الشركاء فى التنمية لمساعدة المتضررين وأسرهم فى دعم إقامة مشروعات صغيرة لتحسين مستوى معيشتهم.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/01/23/964850