منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




طرح “نيوكاسل للاستثمار الرياضى” في البورصة فبراير المُقبل


“عمارة” : نتفاوض لرعاية قيد شركتين فى قطاع الأغذية والصناعة

تستقبل بورصة النيل “نايلكس” شركة نيوكاسل للاستثمار الرياضى بداية الشهر المُقبل، على الرغم من تراجع اداء البورصة مقارنة بالسوق الرئيسى منذ تحرير سعر صرف الجنيه.

وقال ياسر عمارة، رئيس شركة إيجل للاستشارات المالية، التى ترعى قيد شركة نيوكاسل فى «نايلكس»، إنه من المستهدف الانتهاء من طرح شركة نيوكاسل للاستثمار الرياضى خلال أسبوعين على الأكثر، بعد انهاء أغلب المتطلبات المستندية للجنة القيد بالبورصة.

وذكر عمارة لـ«البورصة»، أن الشركة ستطرح نحو 20% من أسهمها فى البورصة بنفس دراسة القيمة العادلة التى حصلت الشركة على عدم ممانعة الهيئة العامة للرقابة المالية عليها بقيمة تصل إلى 2.03 جنيه، تلك التى تقترب من القيمة الاسمية للسهم، لتسهيل جذب الشريحة المستهدفة من المستثمرين الراغبين فى تحقيق أرباح رأسمالية.

وكان من المفترض أن تنتهى شركة إيجل من طرح أسهم «نيوكاسل» خلال ديسمبر الماضي.

وكشف عمارة أن التأخير فى الطرح نتيجة دراسة اللجنة لأوراق الشركة المقدمة وصعوبة تحديد جدوى النشاط الرياضي، خاصة أن شركة «نيوكاسل» أول شركة استثمار رياضى ستطرح بالبورصة المصرية.

وأضاف أن «إيجل» تقدمت بمذكرة معلومات للبورصة المصرية حول طبيعة نشاط الاستثمار الرياضي، والتى تم إعدادها بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، ذاكراً أن إدارة البورصة طلبت استكمال المستندات والرد على استفساراتها بخصوص علاقة وزارة الشباب والرياضة والموافقات التى حصلت عليها من قبل الوزارة.

ووافقت لجنة القيد فى البورصة المصرية على قيد شركة نيوكاسل للاستثمار الرياضى فى أكتوبر 2015، لكنها لم تتمكن من الطرح فى بورصة النيل برأسمال يبلغ 4.37 مليون جنيه، موزعاً على 2.18 مليون سهم، بقيمة اسمية تبلغ 2 جنيه للسهم الواحد.

قال «عمارة»، إن قيمة الطرح تصل إلى 850 ألف جنيه تمثل حصة 20% من أسهم الشركة، وكان آخر طرح فى بورصة النيل بنفس القيمة هو طرح شركة جينيال توز الذى تم نهاية العام الماضى، وكان بسعر طرح 1.5 جنيه لعدد 600 ألف سهم، وتمت تغطيته 121 مرة.

وعلى صعيد آخر، قال رئيس شركة إيجل للاستشارات المالية، إن الشركة تتفاوض على رعاية قيد شركتين جديدتين فى بورصة النيل الفترة المقبلة، تعمل إحداها فى مجال صناعة الأغذية، والأخرى فى النشاط الصناعى، فيما تسعى الشركة حالياً على إنهاء المفاوضات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/01/24/961467