منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الاتصالات” يحظر على “المحمول” تقديم “الثابت” فى “الكمباوندات” الكبرى


الجهاز يعد قائمة المحافظات المستهدف إطلاق الخدمات بها عبر المشغلين الجدد

 

قرر الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات حظر تقديم شركات المحمول خدمات التليفون الثابت فى المجمعات السكنية المغلقة «الكمباوندات» الكبرى.
وقال مسئول بارز من الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، إنه تم وضع ضوابط خدمات التليفون الثابت فى المجمعات العمرانية المغلقة بهدف تنظيم تقديم خدمات الاتصالات الثابتة، والتى ستكون مرتبطة بشكل كبير مع خدمات الاتصالات الثلاثية «التربيل بلاى» فى المجمعات.
وأوضح أن الجهاز سمح بشركات المحمول فى تقديم خدمات التليفون الثابت للمجمعات العمرانية أقل من 10 آلاف وحدة سكنية، وهو ما يحدث فى خدمات الإنترنت الثابت.
وحصلت شركات المحمول على تراخيص تقديم خدمات التليفون الثابت مقابل 11.2 مليون دولار لكل منها، على أن تقدم الخدمة من خلال شبكة المصرية للاتصالات.
أضاف أن المسئول، أن الشركات تتفاوض حالياً مع المصرية للاتصالات على أسعار استخدام شبكتها لتقديم الاتصالات الصوتية الثابتة، مبيناً أن الجهاز القومى للاتصالات يتدخل حال تعثر المفاوضات.
وكشف عن إعداد الجهاز قائمة بالمحافظات الأولية التى سيتم إطلاق خدمات التليفون الثابت عبر شبكات المحمول وفقاً لجدول زمنى، والتى تتصدرها القاهرة والإسكندرية.
وأتاح الجهاز القومى انتقال العملاء بين مقدمى خدمات التليفون الثابت بشروط قضاء مدة عام مع الشركة المطلوب الانتقال منها وسداد جميع مستحقات الخدمة لها.
وذكر المسئول، أن جهاز الاتصالات سيحصل 3% من عائدات التليفون الثابت المقدمة من جميع شركات الاتصالات الأربع، ويستهدف الجهاز تحصيل 120 مليون جنيه عائدات من المشغلين الأربع نظير تقديم خدمات الاتصالات الصوتية الثابتة.
أضاف أن عدد عملاء التليفون الثابت يصل إلى 6 ملايين مشترك، متوقعاً ارتفاعه بنسبة طفيفة مع التوسع العمرانى الفترة الأخيرة، إلا أن الشركات لن تعتمد عليه بصورة أساسية، ولكنه سيكون خدمة مكملة لخدمات الاتصالات المقدمة من محمول وإنترنت وثابت.
من جانب آخر توقفت شركات المحمول على تشغيل خدمات الجيل الرابع بعد مخاطبة الجهاز القومى لها بوقف التشغيل بسبب تأثيره على جودة خدمات الجيل الثالث.
وتزايدت الفترة الأخيرة شكاوى المستخدمين من سوء خدمات المحمول، وتركزت معظم الشكاوى فى عدم تمكن المستخدم من إتمام المكالمات الصوتية دون انقطاع وعدم جودة الصوت وبطء خدمات الموبايل إنترنت.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/01/25/966470