منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“سي.أم.سي.أس” تطرح برنامج التدريب التنفيذي لمكاتب إدارة المشاريع


أعلنت “سي. أم. سي. أس” (CMCS) المتخصصة في إدارة مشاريع نظم المعلومات، عن طرح برنامج التدريب التنفيذي لمكاتب إدارة المشاريع (PMOs) في دولة الإمارات.
تأتي هذه الخطوة تماشياً مع إعلان الحكومة الإماراتية إطلاق مشروع لتدريب واعتماد أكثر من 500 موظف في القطاع العام ممن يديرون مشاريع مرتبطة بالأجندة الوطنية ورؤية الإمارات 2021. كما أنه تأتي في إطار رؤية السعودية 2030، التي أكدت على الحاجة إلى مكاتب إدارة المشاريع في مختلف القطاعات الحكومية.

ويعد “برنامج بناء مكتب إدارة المشاريع” المصمم لمدراء العمليات ومدراء المشاريع ومكاتب إدارة المشاريع، دورة تدريبية لمدة يوم واحد يقدمها بسام السمان، الرئيس التنفيذي لشركة “سي. أم. سي. أس”.

وسيغطي البرنامج نوع مكتب إدارة المشاريع الذي يمكن لمؤسسة ما بناؤه، بما في ذلك الاستراتيجية وتكنولوجيا المعلومات والهندسة والبناء والتسويق والبحث والتطوير والابتكار والشؤون القانونية وكيفية تنظيمها وإدارتها.

وتتماشى مواد الدورة التدريبية مع الدليل المعرفي لإدارة المشاريع (PMBok) من معهد إدارة المشاريع (PMI) وهو متطابق أيضاً مع معايير “آيزو 10006″ (ISO 10006) و”آيزو 21500″ (ISO 21500) و”برنس 2” (Prince2).

وقال السمان: “برزت مكاتب إدارة المشاريع كوحدة أعمال حيوية تتولى مسؤولية تنفيذ المشاريع وهي مهمة جداً لنجاح مهام إدارة المشاريع.

واوضح ان كافة دول مجلس التعاون الخليجي أدركت قيمة هذه المكاتب، ما دفعها بالتالي إلى الاستثمار بقوة للحصول على فرق إدارة معتمدة كمختصين في إدارة المشاريع , وتحتاج مكاتب إدارة المشاريع إلى نظام لإدارة معلومات إدارة المشاريع من أجل تقديم معلومات في الزمن الحقيقي حول المشاريع، بالإضافة إلى البيانات الضخمة لتعزيز الشفافية والمساءلة والحوكمة، فضلاًعن وجود نسخة مستقلة من تقارير الأداء الحقيقية.

واضاف : لا تمكن هذه المكاتب مديري المشاريع من استيعاب الدروس المستفادة والمعارف المكتسبة من تنفيذ المشاريع فحسب، وإنما توفر لهم أيضاً الوسيلة اللازمة لتحقيق أهدافهم ورؤاهم الاستراتيجية”.

قال السمان: “قمنا بإطلاق برنامج التدريب التنفيذي لتلبية الحاجة الحالية على المزيد من مكاتب إدارة المشاريع، حيث يشتمل هذا البرنامج التدريبي على كافة الوحدات المطلوبة للموظف التنفيذي والتي تمكنه من صقل مهاراته الإدارية وإضافة قيمة إلى المؤسسة التي يعمل فيها من خلال التنفيذ المتسق والكفؤ للمشاريع. وتأتي هذه الدورة التدريبية القصيرة بما يتماشى مع نماذج طلب تقديم عرض إنشاء مكتب لإدارة المشاريع (PMO Setup Request for Proposals)، وستكون ذات فائدة كبيرة للمؤسسات التي تقوم بإصدار طلبات تقديم عروض المشاريع والمناقصة عليها وتنفيذ نطاق العمل عند منح المشروع”.

ويرتبط برنامج بناء مكتب إدارة المشاريع بكافة القطاعات، بما في ذلك القطاع الحكومي والتطوير العقاري والفضاء والدفاع والنفط والغاز ومحطات مرافق الطاقة والمياه والخدمات المالية والضيافة وغيرها من القطاعات. وستعقد الدورة الأولى بتاريخ 12 فبراير المقبل في “منتجع ومارينا ذاويستن دبي شاطئ الميناء السياحي” في دبي، والدورة الثانية ستعقد بتاريخ 13 مارسفي أبوظبي.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/01/26/966918