منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«السيسى» يوافق على إنشاء مجمعات صناعية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة


السقطى: المجمع يضم 200 وحدة صناعية بتكلفة 2 مليون جنيه
وافق الرئيس عبدالفتاح السيسى على مقترح اتحاد جمعيات المشروعات الصغيرة والمتوسطة بإنشاء مجمعات صناعية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بمساحات تتراوح بين 150 متراً و300 متر متكاملة المرافق والماكينات بتكلفة إجمالية 2 مليون جنيه للمجمع الواحد.
وقال علاء السقطى رئيس اتحاد جمعيات المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن الشاب المتقدم للمشروع يلتزم بسداد نسبة من القيمة تتراوح بين 15% و20% ويسدد الباقى بقرض من البنك بفائدة متناقصة 5%، على أن يتم السداد على فترات من 5 إلى 10 سنوات بعد فترة سماح من 6 شهور إلى سنة.
وأضاف السقطى «وفقاً للمشروع الذى تم طرحه أمام الرئيس اليوم بمؤتمر الشباب فى أسوان، فإن المجمعات الصناعية سيتم توفيرها فى جميع المحافظات فى ضوء الأراضى التى ستوفرها المحافظة لاتحاد جمعيات المشروعات الصغيرة والمتوسطة».
وأوضح أن الجمعيات التابعة للاتحاد بالمحافظات ستتولى بناء المجمعات وتجهيزها بالماكينات خلال 6 أشهر من استلام الأرض من المحافظة، وتسليم الشباب المصنع جاهزًا للتشغيل.
وأشار إلى أن المجمع الصناعى الواحد سيضم 200 وحدة صناعية بمساحات من 150 إلى 300 متر، فضلاً عن 50 وحدة لتقديم الخدمات التى تحتاجها الوحدات الصناعية من صيانة وجودة وتسويق وإسعاف ومطاعم.
وأكد توافر الدراسات والرسومات والتكاليف المستندة على بيانات المتاحة بوزارة الصناعة، والمشروعات المثيلة القائمة، مؤكداً على أن تباع الواحدات بتكلفة شاملة لثمن الأرض والمبانى وجميع تجهيزات ومستلزمات الإنتاج وتكلفة المستندات للرخص.
وقال إن المرحلة الأولى للمشروع تشمل 8 قطاعات منها الأقمشة والملابس الجاهزة، وصناعة الشنط، وقطاع الإلكترونيات، وقطاع أدوات المطبخ ولعب الأطفال وأدوات التجميل والأثاث المكتبى والقطاع الزراعى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/01/28/967783