منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«الأوقاف» تؤجر «أرض شرق العوينات» بـ 15 مليون جنيه سنوياً


أجرت هيئة الأوقاف المصرية أرض شرق العوينات إلى شركات جنان الإماراتية ودالتكس والبغدادية والأقصى بقيمة 15 مليون جنيه سنويا.

وقال الدكتور محمد شوقى المتحدث الرسمى باسم هيئة الأوقاف، إن الهيئة تمكنت من تأجير أرض شرق العوينات البالغة 20 ألف فدان لأربع شركات بقيمة 15 مليون جنيه سنويا.

أوضح فى تصريحات خاصة لـ«البورصة»، أن الأرض كانت معرضة للتصحر بعد فسخ التعاقد مع شركة «جنان» الإماراتية بعد المشادة التى وقعت بين مدير عام الهيئة السابق اللواء محسن الشيخ وممثل الشركة، مضيفاً أن الهيئة فشلت فى تأجيرها بالمزاد العلنى الذى أجرته 3 مرات متتالية خلال 2015 – 2016 حيث لم يتقدم أى مستثمر بعروض لاستئجارها.

وكانت الأوقاف تؤجر الأرض لشركة جنان الإماراتية بمقابل يصل إلى 20 مليون جنيه سنوياً لمساحة 17.5 ألف فدان منها مقابل تأجير 2.5 ألف فدان منها لصالح شركة دالتكس.

وتمتلك هيئة الأوقاف 48 ألف فدان بمنطقة شرق العوينات، تركت 28 ألف فدان لاستخدامها حزام أمان للمياه الجوفية بالمنطقة، بناءً على قرار من محافظ الوادى الجديد، فيما يبلغ إجمالى المساحة المنزرعة 20 ألف فدان فقط، ويتم الرى بنظام البفوت «الرى المحورى»، كما أنه يمكن زرعها من خلال الطريقة العضوية، إلى جانب أنها منطقة آمنة، وغير مصرح باستخدام المبيدات بها.

شدد شوقى، على أن الأوقاف تسعى لتحقيق عوائد تصل إلى مليار جنيه خلال العام المالى الجارى مقابل 650 مليون جنيه فى العام المالى الماضى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الأوقاف

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/01/28/967852