منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“التنمية الصناعية والعمال المصرى” يستهدف تسويات بقيمة 330 مليون جنيه العام الجارى


«عزام»: نسعى لضخ قروض بقيمة 400 مليون جنيه لتوصيل الغاز إلى 160 ألف وحدة
يسعى بنك التنمية الصناعية والعمال المصرى لتسوية مديونيات بقيمة 330 مليون جنيه كحد أدنى خلال العام الجارى.
قال حمدى عزام، نائب رئيس بنك التنمية الصناعية والعمال المصرى، إن البنك يسعى لتحقيق نمو على جميع القطاعات بنحو 30% خلال 2017.
أضاف أن إجمالى محفظة الديون الرديئة بالبنك بلغ 1.1 مليار جنيه بنهاية 2016، مشيراً إلى أن البنك يستهدف تسوية 30%، أى التخلص من مديونيات بنحو 330 مليون جنيه لتنخفض المحفظة إلى 770 مليون جنيه بنهاية 2017.
وأشار «عزام» إلى أن البنك يستهدف ضخ قروض لتوصيل الغاز فى مختلف المحافظات بقيمة 400 مليون جنيه، مشيراً إلى أن إجمالى التمويلات التى تم ضخها لهذا السبب بلغ 60 مليون جنيه لنحو 2000 وحدة، منها 40 ألف وحدة بالفيوم وأخرى موزعة بين البحيرة والقاهرة.
وضاعف بنك التنمية الصناعية والعمال المصرى محفظة الودائع لتصل إلى 4.2 مليار جنيه بنهاية ديسمبر الماضى، كما حقق البنك نمواً بنحو 35% فى محفظته الائتمانية لتصل إلى حوالى 5 مليارات جنيه، والصافى منها 4 مليارات جنيه.
وأشار ماجد فهمى، رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الصناعية فى تصريحات سابقة لـ«بنوك وتمويل» إلى أن البنك يسعى، العام الجارى، إلى استكمال البنية الأساسية للبنك، وتحديث مختلف الأنظمة التكنولوجية ونظم المعلومات، موضحاً أن البنك خامس أكبر بنك ممول لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومستمر فى هذا الاتجاه، ووصلت محفظة تمويل القطاع 1.2 مليار جنيه، وهى بذلك تجاوزت الحد الأدنى الذى أقره البنك المركزى بـ20% من إجمالى محفظة ائتمان كل بنك خلال أربعة أعوام بدأت العام الماضى.
وفعَّل بنك التنمية الصناعية والعمال المصرى نشاط شركة «صناعى» للتأجير التمويلى منذ شهرين برأسمال 170 مليون جنيه.
وأصدر مجلس إدارة بنك التنمية الصناعية والعمال المصرى قراراً، منذ أيام، بترقية حمدى عزام، عضو مجلس الإدارة التنفيذى لمنصب نائب رئيس مجلس الإدارة بدلاً من سامى عبدالصادق، النائب السابق، بعد انتقاله إلى بنك التنمية والائتمان الزراعى فى منصب نائب رئيس البنك.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: بنك مصر

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/01/29/967458