منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“البحيرة” تبدأ التشغيل التجريبى لمحطة مياه المحمودية فبراير المقبل


و«المحافظة» تدعم «أورام دمنهور» بأجهزة طبية بـ21 مليون جنيه

تبدأ محافظة البحيرة التشغيل التجريبى لمحطة مياه شرب المحمودية خلال شهر فبراير المقبل.
قالت المهندسة نادية عبده، نائب محافظ البحيرة، إنه من المقرر بدء دخول المياه من المآخذ إلى محطة مياه المحمودية خلال الشهر المقبل؛ لبدء اختبارات المرشحات وأخذ العينات الدورية، على أن يبدأ ضخ مياه الشرب النقية للشبكات بداية من شهر مارس المقبل.
وأضافت: «تم الانتهاء من جميع الأعمال الميكانيكية والكهربائية وجارٍ أعمال تبليط ورصف أرض المحطة وتمهيد الأرض الفضاء، المزمع إنشاء توسعات للمحطة عليها فيما بعد».

وتبلغ طاقة المحطة 86 ألف م3/يوم، وتخدم نحو 500 ألف نسمة من مواطنى المحمودية والرحمانية وريف المحمودية وأبوحمص والرحمانية بتكلفة إجمالية تُقدر بنحو 220 مليون جنيه، وفقا لنائبة المحافظ.
من جانب آخر دعمت محافظة البحيرة معهد الأورام بمركز دمنهور بأجهزة طبية بلغت قيمتها 21 مليون جنيه دعماً.
وقال الدكتور علاء عثمان، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، إنه تم إنشاء غرفتين جديدتين للعمليات بنظام الكبسولة و3 أسرة للرعاية المركزة، وغرفة إفاقة ووحدة تعقيم مركزى، بالإضافة إلى قاعة تدريب مجهزة ومرتبطة بغرفة العمليات للنقل المباشر للعمليات الجراحية عن طريق شاشات العرض، حيث وصلت التكلفة الإجمالية لتلك الإنشاءات نحو 5 ملايين جنيه بالجهود الذاتية.
أشار إلى تزويد المعهد بجهاز أشعة مقطعية وجهاز جاما كاميرا للمسح الذرى، وجهاز رنين مغناطيسى بتكلفة إجمالية 21 مليون جنيه.

ويبلغ عدد المترددين على العيادات الخارجية بالمركز نحو 6 آلاف مريض شهرياً من محافظة البحيرة والمحافظات المجاورة، ويجرى المركز نحو 150 عملية جراحية شهرياً، فضلاً عن قيام المديرية برفع كفاءة الأطباء والتمريض والعاملين بالمعهد وتدريبهم على أحدث النظم العلاجية عن طريق الدورات التدريبية والندوات والمؤتمرات العلمية واستضافة الأساتذة المتخصصين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/01/29/968366