منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“خورشيد” تعرض خطة الإصلاح الاقتصادى على ممثلى 80 شركة وصندوقاً استثمارياً عالمياً


عرضت داليا خورشيد، وزيرة الاستثمار، اليوم، خطة الإصلاح الاقتصادى والتشريعى التى تقوم بها الحكومة لتحسين مناخ الأعمال، على ممثلى 80 شركة وصندوقاً استثمارياً عالمياً.
وقالت «خورشيد»، خلال مشاركتها بمؤتمر بلتون المالية القابضة الاستثمارى السنوى «أفريقيا- مصر الآن»: «إذا كان الاستثمار هو مستقبل مصر، فمصر هى المستقبل الواعد لكل المستثمرين الجادين على اختلاف جنسياتهم».
وشارك بالمؤتمر الرئيس التنفيذى لهيئة الاستثمار محمد خضير وممثلو أكثر من 30 شركة مصرية وأفريقية (كينيا ونيجيريا وجنوب أفريقيا)، و50 من كبرى صناديق الاستثمار والمؤسسات المالية الإقليمية والعالمية، تدير أصولاً بإجمالى يبلغ 4 تريليونات دولار أمريكي.
وأثنت داليا خورشيد على الدور المهم الذى يقوم به القطاع الخاص العامل فى المجال المالى والمصارف الاستثمارية فى مسانده جهود الحكومة للترويج للمناخ الإيجابى الذى يشهده السوق المصرى من خلال دعوة صناديق الاستثمار وكبرى المجموعات الاستثمارية من دول الخليج وأوروبا وأمريكا للاجتماع بالمسئولين فى مصر، لتوضيح الرؤية الحالية والمستقبلية للاقتصاد المصري.
وقال بيان صادر عن الوزارة اليوم، إن «خورشيد» أجابت على مدى 120 دقيقة من المناقشات وتبادل الآراء مع كبار الرؤساء التنفيذيين فى العالم، عن جميع الأسئلة المطروحة والمتعلقة بتفاصيل ومعلومات يمكن أن تساعد كبار الصناديق الاستثمارية على اتخاذ قراراتها الاستثمارية، ورسم خططها المستقبلية.
واستعرضت «خورشيد» الإجراءات المؤسسية والتشريعية التى تعمل وزارة الاستثمار عليها من أجل تهيئة بيئة استثمارية جاذبة للاستثمارات بنوعيها المباشرة وغير المباشرة. وأكدت أن الاستثمار غير المباشر المتمثل فى حركة البورصة والأسهم يعكس ثقة بالسوق، ويعد مكملاً أساسياً للاستثمارات المباشرة طويلة الأجل التى تسهم فى توطين الصناعات، وزيادة الإنتاج، وتحقيق تنمية تساعد على خلق فرص عمل.
وأكدت الوزيرة للمستثمرين: «السوق المصرى بموارده ومقوماته، بالإضافة إلى خبرة المستثمرين القادمين إليها من مختلف الدول تؤدى إلى مشروعات استثمارية ناجحة».
ويعقد المؤتمر على مدى 4 أيام، ومن المتوقع أن يتم خلالها عقد أكثر من 250 لقاء ثنائياً بين المستثمرين والرؤساء التنفيذيين للشركات وبين ممثلى مختلف الجهات الحكومية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/01/30/968876