منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“روكال للعوازل” تستهدف 300 مليون جنيه مبيعات خلال 2017


«الدسوقى»: تدشين خطى إنتاج باستثمارات 55 مليون جنيه يناير الجارى

تستهدف شركة روكال العالمية للعوازل مبيعات بقيمة 300 مليون جنيه فى العام الجارى بالتزامن مع افتتاح خطى إنتاج باستثمارات 55 مليون جنيه يناير الجارى.
قال الدكتور كمال الدسوقى، رئيس مجلس إدارة الشركة، إن «روكال» استثمرت 25 مليون جنيه لإنشاء خط جديد لإنتاج مادة «البولى إيثيلين» العازلة للحرارة، والتى تستخدم فى تغليف منتجات الأجهزة الكهربائية وعزل الحرارة فى التكييف والعوامات.
أضاف أن الطاقة الإنتاجية المستهدفة من «البولى إيثيلين» تتراوح ما بين 30 و40 مليون متر سنوياً بقيمة 50 مليون جنيه.
أوضح أن الخط الثانى لإنتاج الفوم الأزرق بطاقة 1.5 مليون متر سنوياً باستثمارات 30 مليون جنيه، ويستخدم الفوم فى عزل المبانى والأسطح.
أشار إلى أن التشغيل بدأ مطلع يناير الجارى، واستوردت الشركة الآلات والمعدات قبل تحرير سعر الصرف.
وقال: إن مبيعات «روكال» خلال 2016 بلغت 150 مليون جنيه وتستهدف مضاعفتها لتصل 300 مليون بنهاية 2017، مع تصدير 30% من الإنتاج للدول العربية.
أضاف أن الشركة تصدر 10% من إنتاجها سنوياً، ويصل حجم الإنتاج الفعلى 15 ألف طن من العوازل، وتستهدف الوصول إلى 30 ألف طن بنهاية العام الجارى.
أوضح أن الشركة وضعت خطة بتكلفة 300 مليون جنيه تنتهى العام المقبل لزيادة حجم الإنتاج إلى 60 ألف طن.
وقال إن تحرير سعر الصرف كان يجب أن يتبعه عدد من الإجراءات لزيادة الاستثمارات المحلية، ومنح تسهيلات ائتمانية وفوائد مخفضة على القروض لا تتجاوز 10%، وتخفيض أسعار الأراضى الصناعية، التى تمثل عائقاً أمام المستثمرين.
وطالب الدسوقى بمراجعة سعر الطاقة حتى تستطيع المصانع المصرية أن تنافس مثيلتها فى الدول الخارجية. وتابع: «طالبنا بتخفيض سعر الغاز إلى 5 دولارات».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/01/30/968960