منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“نقل الإسكندرية” تطرح توريد 20 أتوبيسًا بالطاقة الكهربائية و45 ترامًا مفصليًا


تستعد الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية لطرح مناقصة لتوريد 20 أتوبيسا يعمل بالكهرباء فى إطار مخططها لتصبح الهيئة أول مستخدم لأتوبيس بالكهرباء فى الدولة، ومناقصة لتوريد 15 تراما مفصليا من دول إيطاليا والصين وأوكرانيا.
كما تخطط الهيئة لطرح مناقصة تجميع وتصنيع 30 وحدة ترام مفصلى أخرى من دول سويسرا والمجر وروسيا والصين وأوكرانيا، بالإضافة إلى إنشاء وتجهيز محطات توليد كهرباء بالطاقة الشمسية، وفتح مسارات جديدة للترام ومحاور منفصلة للأتوبيسات بطريقى الكورنيش والمحمودية كأحد أهم المحاور المرورية بالإسكندرية.
واستعرض مجلس إدارة الهيئة خلال لقائها محافظ الإسكندرية اللواء رضا فرحات مشروع ترام الرمل الجديد الذى يشابه المترو ليتم إنشاؤه بشكل معزول تماماً عن حركة مرور السيارات فى أغلب مساره خاصة فى مناطق تقاطعات الطرق الرئيسية، ومن المقرر من خلاله تقليل زمن الرحلة لمستخدمى الترام من 72دقيقة إلى 35 دقيقة فى المتوسط، وزيادة سرعة الترام من 11 كم/ساعة إلى 21 كم/ساعة، والمحافظة على البيئة نتيجة تقليل التلوث البيئى والضوضائى باستخدام الطاقة الكهربية النظيفة.
واستعرضت هيئة النقل العام خطة الهيئة فى تطوير منظومة النقل العاجلة والآجلة، حيث انتهت من المرحلة الـ20 لتوريد أتوبيسات جديدة ورفع كفاءة وتحسين المظهر لـ658 أتوبيسا بدءا من مارس 2015 حتى ديسمبر 2016.
يذكر أن الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية حققت العام هذا الماضى زيادة 15.5 مليون راكب وزيادة الإيرادات إلى 58.5 مليون جنيه عن العام الماضى، وذلك نتيجة لرفع كفاءة وتأهيل وتحسين مظهر لعدد 305 أتوبيسات ومينى باصات بنسبة 70% من الأسطول، وبتكلفة 110 آلاف جنيه للأتوبيس الواحد ورفع كفاءة 36 تراما فى الرمل بتكلفة 11 مليون جنيه بنسبة 80% من اﻷسطول ورفع كفاءة وتحسين مظهر لـ31 تراما فى المدينة بنسبة 29% من ترامات المدينة، ودخول 150 أتوبيسا جديدا للخدمة منها 30 أتوبيسا مكيفا، و15 سيارة إسكانى، و4 أتوبيسات جديدة سياحية «دورين دابل دك» بتكلفة 10 ملايين جنيه، وتوقيع عقد 81 ميدى باص، وتخفيض العجز فى الموازنة بمقدار 11 مليون جنيه.
أكد اللواء رضا فرحات، محافظ الإسكندرية، أهمية دور الهيئة والقائمين على وسائل النقل العام من الأتوبيسات والترام، لتغطى كل أنحاء المحافظة، واستمرارها فى العمل بصورة جيدة بكامل طاقتها على مدار اليوم خاصة فى المرحلة الحالية، منعا لاستغلال سائقى الميكروباص للمواطنين وتقسيم المسافات، وإنشاء خط مواصلات نقل جماعى تستهدف تيسير وسائل المواصلات والانتقالات من الإسكندرية إلى مدينة برج العرب.
وأوضح فرحات أن التنمية العمرانية نحو الغرب وتسهيل كل الخدمات لها ستعمل على زيادة معدل الاستثمارات والموارد المالية وتحقيق التنمية المجتمعية والتكنولوجية المنشودة وتحقيق نسب إشغال عالية بتلك المناطق.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/01/30/969046