منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«الزراعة» تطالب مصانع الأسمدة بسرعة استكمال حصص يناير


«عبدالدايم»: توريد 52% من المقررات الشهر الجارى.. والصعيد ومدن القناة الأكثر عجزاً

طالبت اللجنة التنسيقية للأسمدة التابعة لوزارة الزراعة شركات انتاج الأسمدة بسرعة توريد باقى حصص شهر يناير الجارى لوجود عجز كبير فى عدد من المحافظات.

وقال الدكتور حامد عبد الدايم المتحدث الرسمى باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى تم عقد اجتماع امس مع شركات انتاج الأسمدة العامة والاستثمارية لمطالبتهم بسرعة توريد باقى الحصص المتفق عليها خلال شهر يناير.

واشار إلى أن المصانع بدأت توريد الحصص المتفق عليها اعتبارا ممن 16 يناير فقط بعد توقف لمدة شهرين بسبب أزمة التسعير، ما أدى لوجود عجز فى العديد من المحافظات.

وأوضح ان الاجتماع حضره رؤساء الجمعيات الزراعية «الإصلاح» و«الائتمان» و«الاستصلاح» والاتحاد التعاونى الزراعى، وممثلى شركات الأسمدة وتم اعتماد قرار مجلس الوزراء الخاص بزيادة الأسعار الى 2959 جنيها للطن من أسمدة اليوريا.

وذكر المتحدث الرسمى باسم وزارة الزراعة أن إجمالى الكميات الموردة من الشركات تمثل 52% من إجمالى حصة شهر يناير، وتعهدت الشركات باستكمالها خلال الأيام المقبلة.

وأوضح أن المحافظات الأكثر تضررا من تأخر توريدات المصانع هى مدن القناة وبعض محافظات الصعيد، وبلغ اجمالى الكميات الموردة حتى 28 يناير لمحافظة السويس 25% والإسماعيلية 31% وسوهاج 39% والوادى الجديد 40% من احتياجاتها.

واضاف أن عددا من المحافظات حصلت على نسبة كبيرة من مقررات الشهر الحالى منها قنا حصلت على 96% من احتياجاتها والأقصر 95% وكفر الشيخ 82% والغربية 85%، بينما محافظة الإسكندرية لديها فائض بلغ 14% أعلى من احتياجاتها الفعلية.

وقال مصدر بشركة الإسكندرية للأسمدة إن جميع احتياجات الوزارة من الأسمدة متوفرة فى مخازن الشركة وأى عدد من السيارات ترسلها الوزارة يتم تحميلها دون تأخير.

واضاف ان الوزارة بدأت فى اليوم التالى تطبيق قرار رفع أسعار التوريد ارسال سياراتها وبالفعل تم توفير حمولتها بالكامل، والشركة ملتزمة بجميع الكميات المطلوبة منها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/01/30/969086