منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«الصناعة» تستكمل مفاوضات الانضمام لاتفاقية التجارة الحرة مع «الاتحاد الأوراسى» الشهر المقبل


تستكمل وزارة التجارة والصناعة، مفاوضات الانضمام لاتفاقية التجارة الحرة مع الاتحاد الأوراسى، الشهر المقبل.

وكانت دول الاتحاد الاقتصادى الأوراسى، وافقت ديسمبر الماضى، على بدء مفاوضات مع مصر وإيران والهند وسنغافورة للانضمام للاتفاقية التجارية التى تضم كلاً من روسيا وكازاخستان وأرمينيا وقيرغيزستان.

وقال سعيد عبدالله، رئيس قطاع التجارة الخارجية والاتفاقيات التجارية بوزارة الصناعة والتجارة، على هامش مشاركته بندوة نظمتها غرفة التجارة والصناعة الفرنسية، اليوم الاثنين، إن الاتفاقية تساعد على زيادة الصادرات المصرية لدول الاتحاد الأوراسى.

وأضاف أن اتفاقية الشراكة الأوروبية التى تضم 28 دولة دخلت حيز التنفيذ، وجميع الصادرات الصناعية سيتم تداولها بين الدول الأعضاء بالإعفاءات الجمركية المنصوص عليها، وأن 90% من الصادرات الزراعية المصرية ستدخل تلك الأسواق فى غير مواسم زراعتها بتلك الدول.

وأشار إلى صعوبة توقيع اتفاقيات تجارة حرة مع دول مثل الصين والهند ومثيلاتها المتفوقة تصديرياً، لعدم الإضرار بالميزان التجارى المصرى.

وكشف عبدالله عن التنسيق مع كل من هيئة الرقابة على الصادرات والواردات ومصلحة الجمارك وهيئات الموانئ بشأن تطبيق آلية الشباك الواحد لتسهيل إجراءات التصدير واختصار مدته لتتراوح بين 48 و72 ساعة.

واستبعد اتخاذ أى إجراء «انتقامى» ضد الصادرات المصرية من أى دولة تورد إلى مصر بسبب فرض رسوم إغراق على وارداتها، وقال «الصين وتركيا وبعض الدول الأوروبية تقدمت بشكاوى من رسوم الإغراق المفروضة تم حسمها لصالح الجانب المصرى».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/01/30/969090