منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«كوجك»: لا نية لطرح سندات دولية مرة أخرى خلال العام المالى الجارى


قال أحمد كوجك، نائب وزير المالية للسياسات المالية لـ«البورصة»: إنه لا نية لطرح سندات أخرى فى الأسواق الدولية خلال العام المالى الجارى بعد نجاح الطرح الأخير فى بورصة لوكسمبورج بقيمة 4 مليارات دولار وتغطية الفجوة التمويلية للعام المالى الجارى وجزء من السنة المالية المقبلة.

وأشار إلى احتمالية العودة إلى طرح شريحة أخرى من السندات مع نهاية عام 2017 حال وجود حاجة للطرح.

كانت وزارة المالية تخطط لطرح 5 مليارات دولار سندات دولارية بالأسواق الدولية على شريحتين 2.5 مليار دولار فى يناير وشريحة أخرى خلال مايو المقبل، لكنها رفعت مستهدفاتها من الطرح إلى 4 مليارات دولار خلال الجولة الترويجية التى أجرتها قبل طرح السندات بعدد من العواصم العربية والأوروبية وأمريكا بعد وجود طلبات شراء بعدد 729 من المستثمرين للاكتتاب فى الطرح.

وأضاف أن مؤشرات التداول على السندات المصرية ببورصة لوكسمبورج إيجابية للغاية منذ أن طرحت قبل 3 أيام، بدليل أن سعر التداول حالياً داخل البورصة يدور حول 100 دولار أو يزيد قليلاً، وهى نفس القيمة الاسمية للسند المطروح فى بورصة لوكسمبورج، التى تم الاتفاق عليها بين وزارة المالية ومديرى الطرح.

وقال إن الطرح الأخير للسندات كون منحنى عائداً للآجال المختلفة 5 و10 و30 عاماً، وهو ما يعطى فرصة جيدة للمؤسسات المالية المصرية للطرح بالأسواق العالمية خلال الفترة المقبلة.

ويستهدف البنك الأهلى المصرى طرح سندات دولارية بالأسواق الدولية بقيمة مبدئية 500 مليون دولار، لدعم الاحتياطيات الأجنبية بالبنك.

وعما إذا كان يتوقع إجراء تعديل على البرنامج الاقتصادى المتفق عليه مع صندوق النقد الدولى، قال «كوجك»: إن تطبيق البرنامج لا يزال فى البدايات ومن المبكر الحديث عن أى تعديل عليه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/01/30/969119