منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“المجتمعات العمرانية” تتلقى طلبات من 12 شركة لتوفيق أوضاعها بـ«العلمين الجديدة»


المساحات من 30 إلى 110 أفدنة.. وتنسيق مع «مطروح» لمراجعة قرارات التخصيص
رسوم على توصيل المرافق وتغيير نشاط الأراضى والتجهيز لطرح القطع الاستثمارية
تلقت هيئة المجتمعات العمرانية طلبات من 12 شركة استثمار عقارى لتوفيق أوضاعها ضمن كردون مدينة العلمين الجديدة، وتتراوح مساحات القطع التى تطورها الشركات من 30 وحتى 110 أفدنة.
وقررت الهيئة، فى وقت سابق، منح المواطنين والجمعيات والشركات المالكين لأراضٍ أو منشآت بمدينة العلمين الجديدة، مهلة للتقدم لجهاز المدينة بأصول مستندات الملكية والتراخيص لتوفيق أوضاعهم.
وقالت مصادر بهيئة المجتمعات العمرانية لـ«البورصة»، إن جهاز مدينة العلمين الجديدة تلقى طلبات من 12 شركة استثمار عقارى، تتضمن مخططات الأراضى التى حصلت عليها فى السابق، والموقف التنفيذى للمشروعات والتراخيص التى حصلت عليها من محافظة مطروح.
أضافت المصادر أن مساحات الأراضى تتراوح من 30 وحتى 110 أفدنة، منها أراضٍ لم يتم البدء فى تنميتها، وأخرى فى مراحل الإنشاء، كما يوجد مشروعان تم الانتهاء من تنفيذهما. ورفضت المصادر الإفصاح عن أسماء الشركات لحين توفيق أوضاعها.
وأعلنت «المجتمعات العمرانية»، أنها الجهة الوحيدة صاحبة الولاية على أراضى «العلمين الجديدة»، وأى تعامل عليها لا يتم إلا من خلال الهيئة، أو جهاز المدينة الصادر لها قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2123 لسنة 2015.
أوضحت المصادر، أن جهاز المدينة أرسل بيانات الشركات إلى محافظة مطروح للحصول على نماذج لقرارات التخصيص وتراخيص التنفيذ والمتابعات الميدانية لمعدلات الإنجاز لمطابقتها بالمستندات المقدمة من الشركات.
وتبلغ المساحة الإجمالية للمدينة 48 ألف فدان، وتتكون المرحلة الأولى من قطاعين بمساحة حوالى 8 آلاف فدان، وهما القطاع الساحلى، ويشمل قطاع المركز السياحى العالمى، والقطاع الأثرى، والحضرى، ويبلغ عدد السكان المتوقع بالمرحلة الأولى 400 ألف نسمة.
وقالت المصادر إن الهيئة لن تفرض رسوماً على الشركات التى انتهت من تنفيذ مشروعاتها، والأخرى التى ما زالت فى مراحل التطوير ما دام تم توصيل المرافق إلى الأراضى التى تمتلكها، مع ضرورة الالتزام بمخططات التنفيذ، والتراخيص الصادرة فى السابق.
أضافت «وبالنسبة لقطع الأراضى التى تحتاج إلى توفيق أوضاعها أو تغيير النشاط فستحصل الهيئة على مقابل مادى للترفيق أو تغيير النشاط الصادر به قرار التخصيص بعد مراجعة موقف الأرض مع الشركات المالكة».
وعرضت وزارة الإسكان على عدد من المستثمرين السياحيين مخططات المشروعات المقترحة بمدينة العلمين الجديدة، وآليات التخصيص، والفرص الاستثمارية المتاحة بالمنطقة الساحلية فى المدينة.
أوضحت المصادر، أن هيئة المجتمعات العمرانية تعد المخططات النهائية للمشروعات الاستثمارية بالمدينة، تمهيداً لطرحها على الشركات، بالتزامن مع التدشين الرسمى للمشروع خلال العام الجارى.
أشارت إلى أن الهيئة ستطرح أراضى بأنشطة استثمارية متنوعة، أهمها قطع للاستخدام السياحى والترفيهى، وأخرى للاستخدام الطبى، وتسعى للتحالف مع شركات استثمار عالمية لتنفيذ المشروعات.
ووافق المجلس الأعلى للاستثمار على طرح أراضى العاصمة الإدارية الجديدة ومدن العلمين الجديدة وشرق بورسعيد، وهضبة الجلالة، والإسماعيلية الجديدة بنسبة خصم تبلغ 25% عن التسعير المحدد، وذلك لمدة ثلاثة أشهر من تاريخ الطرح.
وقالت المصادر، إنه يجرى تنفيذ 10 آلاف وحدة بمشروع الإسكان الاجتماعى فى «العلمين الجديدة» بتكلفة تصل 1.4 مليار جنيه، موزعة على 5 آلاف وحدة تنفذها هيئة المجتمعات العمرانية، و5 آلاف أخرى تنفذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.
وتنفذ شركتا المقاولون العرب ومختار إبراهيم أعمال البنية الأساسية والمرافق بالمرحلة الأولى للمدينة، كما تنفذ الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، محطة المياه والطرق الداخلية ومناطق البحيرات.
وحددت الهيئة عدد الفرص الاستثمارية المتاحة بالمرحلة الأولى من «العملين الجديدة»، ومنها أرض المعارض، والمنطقة الترفيهية، ومركز الاستشفاء العالمى، والفنادق، والجامعة، ومركز الخدمات الإقليمية.
وتصل مساحة أراضى الفنادق حوالى 296 فداناً، ويبلغ عدد الغرف الفندقية حوالى 15.5 ألف غرفة والمساحة المخصصة لإنشاء المركز الطبى العالمى للاستشفاء والعلاج الطبيعى تصل 44 فداناً.
وتم تخصيص 400 فدان فى المدينة كأسبقية أولى لمركز الخدمات الإقليمية، ويضم مراكز تجارية، ومنافذ بيع، ومعارض، وملاهى، ومجمع سينمات ومسارح، ونوادى رياضية، وخدمات إدارية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/01/31/968245