منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“البحيرة” تطرح 88 ألف متر على المستثمرين مارس المقبل


إبراهيم الشيمى مدير إسكان المحافظة لـ«البورصة»: 
توفيق أوضاع 5 شركات متعثرة وجدولة 130 مليون جنيه مديونيات
تخطيط 300 فدان توسعات جديدة للمشروعات الاستثمارية العام الجارى
«العصرية جروب» تسدد 25 مليون جنيه القسط الثانى لـ63 فداناً
تخصيص 100 مليون جنيه لتوسعة محطات مياه كفر الدوار والدلنجات والمحمودية
100 مليون جنيه التكلفة التنفيذية لمشروع طريق «القاهرة ـ الإسكندرية» بطول 35 كيلومترًا 
إنشاء كوبرى «بولين» بـ40 مليون جنيه واستكمال «دمنهور» العلوى بتكلفة 50 مليون جنيه.
إنجاز 70% من تنفيذ 5674 وحدة بالإسكان الاجتماعى فى المحافظة
سداد 60 مليون جنيه مستحقات شركات مقاولات تنفذ مشروعات سكنية ومرافق

تعتزم محافظة البحيرة طرح 88 ألف متر مربع مخصصة للاستخدامات السكنى والتجارى والخدمى بمناطق التوسعات بمدينتى دمنهور والرحمانية ووافق المجلس التنفيذى للمحافظة على توفيق أوضاع 5 شركات متعثرة وتسوية مديوناتها بقيمة 130 مليون جنيه وتستهدف تخطيط 300 فدان توسعات جديدة تضاف للحيز العمرانى بـ4 مدن خلال العام الجارى.
قال المهندس إبراهيم الشيمى مدير مديرية الإسكان بمحافظة البحيرة إن المحافظة إنتهت من الرفع المساحى لـ88 ألف متر مربع تستهدف طرحهم خلال شهر مارس المقبل على المستثمرين، وتم تسعيرهم حسب النشاط من خلال لجنة مشتركة مع وزارة الإسكان.
أوضح الشيمى أن المساحة موزعة على 7 قطع أراضٍ بمساحات مختلفة بمدينتى الرحمانية ودمنهور.
وكشف الشيمى عن موافقة المجلس التنفيذى للمحافظة على توفيق أوضاع 5 شركات استثمار عقارى «متعثرة» بالمحافظة تطور مشروعات سكنية وتجارية وخدمية بمدن المحافظة وجدولة مديونية مستحقة على الشركات بقيمة 130 مليون جنيه.
أوضح أن الشركات طلبت مد المهل المقررة للمشروعات وخفض قيمة غرامات التأخير وإستخراج التراخيص ومستندات توصيل المرافق وتبلغ التكلفة الإستثمارية للمشروعات 1.2 مليار جنيه.
أشار إلى أن قائمة شركات الاستثمار العقارى التى وافقت المحافظة على توفيق أوضاعها، هى مجموعة «النجار العقارية» لإدارة المشروعات العمرانية و«الدار العصرى» للمقاولات والاستثمار العقارى وشركة «واحة البحيرة» للتنمية العقارية و«أبراج العرب» للبناء الحديث ومجموعة «الملكة» للاستثمار العقارى.
قال الشيمى: إن المحافظة تعتزم طرح تخطيط 300 فدان توسعات جديدة مخصصة للمشروعات الاستثمارية فى 4 مدن خلال العام الجارى على المكاتب الاستشارية.
وتشمل الأعمال تقسيم المساحة إلى قطع وفق الدراسات الاستشارية وتوصيل خطوط المياه والصرف الصحى وتركيب شبكات كهرباء فرعية.
أوضح أن المحافظة تعد لطرح مرافق المرحلة الأولى على مساحة 100 فدانا على شركات المقاولات خلال أبريل المقبل فى ظل ندرة الأراضى المرفقة المخصصة للأنشطة الاستثمارية.
قال الشيمى: إن المحافظة أنجزت 70% من تنفيذ 5674 وحدة بمشروع الإسكان الاجتماعى موزعة بواقع 330 بالرحمانية و250 بالمحمودية و492 ببدر و498 بكفر الدوار و316 بحوش عيسى و116 بقرية حفص دمنهور و1768 بوادى النطرون و36 بأبو المطامير و120 بأبوحمص و40 بأبوالمطامير بجوار المحكمة و882 بكفر الدوار و96 بدمنهور جنوب الوقف و226 بالدلنجات، و504 بدمنهور.
أوضح أن المحافظة خصصت 100 مليون جنيه لتنفيذ مشروعات توسعة محطات مياه كفر الدوار والدلنجات والمحمودية بالإضافة إلى إنشاء كوبرى بولين بتكلفة 40 مليون جنيه واستكمال كوبرى دمنهور العلوى على الطريق الزراعى بتكلفة 50 مليون جنيه.
أضاف أن المحافظة استردت 18 فداناً من أراضى أملاك الدولة بنطاق مركز كفر الدوار متعدى عليها وسيتم طرحها على المستثمرين خلال الفترة المقبلة.
تابع أنه تم استرداد 37 ألف فدان من أراضى أملاك الدولة بمدينة وادى النطرون و تم التنسيق مع اللجنة العليا لاسترداد أراضى الدولة برئاسة المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية.
وأشار الشيمى إلى أن شركة المقاولون العرب أنجزت 80% من أعمال رصف الطرق الداخلية بالمدينة لخدمة المنطقة الصناعية والمناطق الأثرية والأديرة والانتهاء من رصف طريق الرست، مرورا بمنطقة المدارس بطول 5.13 كيلومترات بتكلفة 55 مليون جنيه.
قال الشيمى: إن المحافظة أصدرت قرارا بسحب 29 فداناً مخصصة لأنشطة متنوعة من 6 شركات إستثمارية بمدن الدلنجات وأبوحمص ودمنهور وكفر الدوار.
لفت إلى أن الشركات حصلت على الأراضى من خلال مزايدات علنية خلال الفترة ما بين 2012 و2013 دون تنميتها بهدف بيعها بعد تقسيمها لقطع أراض بمخالفة نص العقود المبرمة بينها وبين المحافظة بالإضافة إلى حصيلة غرامات وفوائد بنكية متراكمة تقدر بنحو 85 مليون جنيه.
قال الشيمى إن المحافظة سوف تكلف شركات أمن لحراسة المساحة لحين إعادة تقسيمها وطرحها على المستثمرين خلال الفترة المقبلة.
أشار إلى أن شركة «العصرية جروب» للتنمية العمرانية سددت 25 مليون جنيه القسط الثانى لقطعة أرض حصلت عليها الشركة بمساحة 63 فداناً مخصصة للأنشطة سكنى وتجارى ضمن ثانى طروحات المحافظة للأراض الاستثمارية عبر الشباك الواحد العام الماضى.
لفت إلى أن الشركة سددت 50% من قيمة الأرض بعد ترسية المزايدة ومقرراً الانتهاء من سداد باقى قيمة الأرض نهاية العام الجارى.
أوضح أن مستحقات المقاولين لدى المحافظة تصل لنحو 90 مليون جنيه بمشروعات الإسكان وتستهدف سداد 40 مليون جنيه لـ17 شركة مقاولات خلال العام المالى الجارى، ووقعت المحافظة عقود مقاولات بقيمة 200 مليون جنيه ضمن النصف الأول من الخطة المالية.
كشف الشيمى عن تأهل 10 شركات مقاولات فنياً بمناقصة تنفيذ المرحلة الثانية بمشروع محطة الصرف الصحى والمعالجة الثلاثية لخدمة 14 قرية بالمحافظة، ومن ضمن القائمة شركات المقاولون العرب وحسن علام والهدى للمقاولات والشاعر تريد للمقاولات وأعمال الشبكات ومتوقع البت المالى للعروض وإسناد المشروع للشركة الفائزة الشهر المقبل.
أوضح أنه تم تخصيص مساحة 19.5 فدان للمشروع وأنجزت شركة «فيوتك» للأعمال الهندسية والمشرفة على تنفيذ المشروع الدراسات الاستشارية الخاصة.
قال مدير الإسكان: إنه تم تخصيص 120 مليون جنيه لمد المرافق إلى المناطق المحرومة خلال الخطة العاجلة، التى وضعتها المحافظة بموازنة العام المالى الجارى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/01/31/968405