منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“ECG” تستهدف الإشراف على مشروعات بمليار جنيه العام الجارى


الإشراف على تنفيذ مشروع «تجارى ـ إدارى» بـ«الدوحة» على 110 آلاف متر
20 % حجم تأثر تأثرالأعمال خلال 2016

تستهدف جماعة المهندسين الاستشاريين ECG إبرام تعاقدات للتصميم والإشراف على مشروعات تصل تكلفتها الاستثمارية إلى مليار جنيه العام الجارى مقارنة بـ800 مليون جنيه العام الماضى.
قال المهندس عمرو علوبة، رئيس مجلس إدارة الشركة، إن ECG تستهدف زيادة تعاقداتها العام الجارى إلى مشروعات تصل قيمتها التنفيذية إلى مليار جنيه عبر المنافسة على المشروعات القومية التى تطرحها الحكومة بالسوق المحلى بجانب التعاقد مع شركات القطاع الخاص والأعمال، التى تسند للشركة دولياً فى أفريقيا والخليج العربى وأوروبا.
أوضح أن الشركة حققت تعاقدات لوضع التصميمات والإشراف على تنفيذ بقيمة تنفيذية بلغت 800 مليون جنيه خلال 2016.
وكانت جماعة المهندسين الاستشاريين تستهدف حجم تعاقدات بمشروعات استثمارية على المستويين المحلى والدولى بقيمة 1.5 مليار جنيه العام الماضى إلا أن أزمة النفط وانخفاض حجم الأعمال ونقص المشروعات بمنطقة الخليج أثرت على خطة الشركة التعاقدية يضاف لها انخفاض قيمة الجنيه مقابل الدولار فى السوق المحلى وتعديل معظم الشركات خطتها الاستثمارية حالت دون تحقيق ECG المستهدف.
لفت إلى أن جماعة المهندسيين الاستشاريين تشرف على تنفيذ مشروع متعدد الاستخدامات بطريق مطار الدوحة فى قطر لصالح الشيخ عبد الله بن عبد الرحمن بن سعود آل ثانى بمنطقة النجمة.
أوضح علوبة أن المشروع صمم ليكون أحد معالم طريق المطار فى منطقة النجمة بالدوحة، وتبلغ المساحة البنائية للمشروع 17 ألف متر مربع.
أضاف علوبة أن المساحة الإجمالية للمشروع 110 آلاف متر 110000 متر مربع، ويضم مسطح من 3 مستويات يحتوى على مواقف للسيارات سعة 750 سيارة وقاعدة للمبنى تشمل على محال تجارية على مساحة 12000 متر مربع وفندق 4 نجوم مكون من 7 طوابق بإجمالى 207 غرف فندقية.
تابع أنه ضمن الأعمال المقرر تنفيذها بالمشروع تصميم مبنى إدارى مكون من 7 طوابق على مساحة 32 ألف متر مربع ومبنى آخر خاص بالخدمات الترفيهية على مساحة 1000 متر مربع.
لفت إلى أن المشروع يضم محطة محولات كهربائية بطاقة 12 ميجا فولت أمبير ومولدات احتياطية ومحطة تبريد ذات أبراج بقدرة 2500 طن تبريد ومحطات تناضح عكسى لتنقية مياه الصرف الصحى المعالجة ومعالجة المياه ذات التركيز العالى من الأملاح المنصرفة من أبراج التبريد.
وقدر علوبة حجم تأثر أعمال الشركة خلال العام الماضى بنحو 20% جراء الموقف التنفيذى للمشروعات للمشروعات محلياً ودولياً وتتمركز 70% من أعمال جماعة المهندسين الاستشاريين بمنطقة الخليج العربى و30%، منها فى السوق المحلى.
أشار إلى أن الشركة تدرس الفرص الاستثمارية المتاحة فى إفريقيا عبر إبرام تعاقدات مع الشركات المستثمرة هناك بجانب التوسع فى السوق المحلى خاصة بعد المشروعات القومية، التى تطرحها الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة والمدن الجديدة بالإضافة إلى مشروعات الإسكان القومية.
أوضح أن تحركات الحكومة المصرية نحو إزالة معوقات الاستثمار وتوفير الطاقة اللازمة للمشروعات الجديدة يعد مؤشرا مهماً نحو التقدم. الاقتصادى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/01/31/968459