منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“التنمية الصناعية” توافق على تخصيص قطعة أرض لإقامة 3 مصانع أدوات منزلية


خصصت هيئة التنمية الصناعية، قطعة أرض كاملة المرافق بمحافظة بنى سويف، لشعبة الأدوات المنزلية باتحاد الغرف التجارية، لإقامة 3 مصانع لإنتاج الأدوات المنزلية من البورسلين، والزجاج، والجرانيت والسيراميك والتيفال خلال الفترة المقبلة.

وقال أشرف هلال، رئيس شعبة الأدوات المنزلية، إن الهيئة عرضت على الشعبة تخصيص قطعتى أرض بمحافظتى بنى سويف والمنيا لإقامة المصانع، وتم الاستقرار على بنى سويف لقربها من القاهرة، وسهولة النقل من وإلى المصانع.

أضاف هلال أن عددا من أعضاء الشعبة التجارية سيلتقى أحمد عبد الرازق، رئيس هيئة التنمية الصناعية، الخميس المقبل، للاتفاق على البنود النهائية قبل استلام الأرض بشكل رسمي.

وقدرت الاستثمارات المبدئية لتنفيذ مصنع البورسلين، بنحو 75 مليون جنيه فى المرحلة الأولى، وقال إنها ستمول ذاتيًا عبر مساهمات من شركات أعضاء الشعبة، على أن تلجأ للبنوك مستقبلًا لاستكمال المشروع.

كان المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، قد وعد أعضاء الشعبة خلال لقائه بهم الشهر الماضي، بتوفير قطعة أرض لإقامة مصانع للأدوات المنزلية، لدعم الإنتاج المحلي، وتشجيع الاستثمار فى الصعيد، وتوفير فرص عمل للشباب.

ولم يفصح هلال عن المساحة التى خصصتها هيئة التنمية الصناعية لتنفيذ المصانع الثلاثة، لكنه قال فى تصريحات سابقة لـ«البورصة» إن الشعبة تحتاج إلى 150 ألف متر كأراضٍ صناعية كاملة المرافق لبدء عمليتى الإنشاء والتشغيل للمصانع الثلاثة.

وذكر رئيس الشعبة أن تعويم الجنيه وعدم توفير البنوك للعملة الصعبة وارتفاع سعر الدولار الجمركى وزيادة الجمارك على الواردات، أدت إلى ارتفاع أسعار الأدوات المنزلية المستوردة، ودفعت الشركات المصرية لتعزيز الإنتاج المحلي.

 

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/01/31/969611