منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




بالصور – افتتاح الدورة العاشرة لمعرض “فيرنكس” للأثاث


200 شركة محلية تشارك بالمعرض.. وتوقعات بإبرام عقود تصدير كبيرة لأوروبا والخليج

بدأت اليوم فعاليات الدورة العاشرة لمعرض «فيرنكس اند ذا هوم» للأثاث، بمشاركة أكثر من 200 عارض من شركات الأثاث والمفروشات والرخام والإضاءة.

واستعانت اللجنة المنظمة للمعرض التى تضم ممثلى المجلس التصديرى للأثاث وغرفة صناعة الأثاث وجمعية المصدرين، بالمصمم الايطالى «كابيليني» فى تصميم المعرض وتخطيط المعروضات.

وقال أحمد حلمى، رئيس غرفة صناعة الأخشاب ومنتجات الأثاث باتحاد الصناعات، إن المعرض سيشهد حضور أكثر من 219 زائراً أجنبياً بداية من اليوم الثلاثاء، المخصص للمستوردين الأجانب وكبار الزوار حاملى دعوات «VIP».

ومن المقرر أن يتاح المعرض بداية من يوم 1 حتى 5 فبراير للجمهور حاملى الدعوات العادية أو من يقوم بشراء تذاكر الدخول.

وأوضح حلمى أن أغلب الزائرين من دول روسيا وانجلترا وأمريكا وفرنسا وكندا وبلجيكا ولبنان والإمارات والسعودية وتنزانيا وكينيا، ومن المتوقع أن يتم توقيع عقود توريدات مع الشركات المصرية المشاركة.

وأضاف: «معرض «فيرنكس ام ذا هوم» مثال حى على تطور الصناعة المصرية ومواكبتها لتطور التكنولوجيا فى عالم الأثاث».

ويضم المعرض عدداً كبيراً من الشركات المحلية، أبرزها «موبل الشرق» و«موم للأثاث المكتبي» و«شولح» و«قبانى وات هوم» و«بيلا كازا» و«شطا للاقمشة» و«السلاب» و«مظلوم» و«تاكى» و«حلمى ديزاين» و«هوم ستور».

وتستهدف الشركات العارضة توقيع عقود تصديرية من خلال مشاركتهم بالمعرض، خاصة أن «فيرنكس ام ذا هوم» يستهدف المستوردين الأجانب بجانب المستهلكين من السوق المحلى والمكاتب الاستشارية للمشروعات.

وقال حسام طه رئيس شركة «ايمدج للأثاث»، إن الشركة تشارك لأول مرة فى معرض «فيرنكس» وتستهدف بدء التصدير للخارج من خلال توقيع عقود تصديرية مع الزائرين الأجانب.

وأضاف أن الشركة تعمل بنظام التصنيع لدى الغير بالتعاون مع 120 مصنع أثاث ومن المقرر أن تفتتح الشركة معرضاً جديداً بمدينة 6 أكتوبر بتكلفة 200 مليون جنيه على مساحة 2000 متر الفترة المقبلة.

وقال محمد الشريف، رئيس مجلس إدارة شركة الشريف للأثاث بدمياط، إن السوق يشهد زيادة فى الطلب الفترة الحالية مقارنة بفترات سابقة.

وأضاف الشريف، أن منتجات مصانع دمياط تجذب حالياً الطبقة الغنية «هاى كلاس» من القاهرة، فى حين اختفت الطبقة المتوسطة، إذ «انحصر البيع بين المنتجات الشعبية والهاى كلاس فقط».

وأشار إلى ارتفاع أسعار الخامات بنسبة 170% الفترة الماضية، وأن «الشريف لأثاث» لم تستطع زيادة الأسعار بنفس النسبة للمنتجات الشعبى واكتفت بنسبة 15% فقط، فيما تم تطبيق الزيادة على المنتجات «الهاس كلاس».

وتوقع الشريف نمو مبيعات المنتجات «الهاى كلاس» 200% الفترة المقبلة، كنتاج لارتفاع الأسعار.

وقال اسلام مجدى مسئول الأقمشة والمفروشات بشركة دارك لورق الحائط والقماش، إن الشركة تتجه خلال الفترة المقبلة لتصنيع 20% من احتياجاتها من القماش المستورد، لتفادى زيادة التكاليف وعدم توفر العملة، موضحاً ان الشركة كانت تستورد 50% من احتياجاتها.

معرض فيرنكس للاثاث 3
معرض فيرنكس للاثاث 3

 

معرض فيرنكس للأثاث 2
معرض فيرنكس للأثاث 2
معرض فيرنكس للاثاث
معرض فيرنكس للاثاث
لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/01/31/969711