منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«الصناعة» تبدأ التحقيق لمكافحة إغراق واردات «أقلام الحبر الجاف» من الصين


بدأت وزارة الصناعة والتجارة إجراءات تحقيق مكافحة الإغراق ضد الواردات من أقلام الحبر الجاف ذات منشأ أو المصدرة من جمهورية الصين الشعبية.

وكان المهندس طارق قابيل، وزير الصناعة والتجارة، قد أصدر، منذ أيام قليلة، قراراً وزارياً بشأن مد العمل بأحكام القرار الوزارى رقم 57 لسنة 2007 وتعديلاته الخاص بفرض رسوم نهائية لمكافحة الإغراق على الواردات من أقلام الحبر الجاف ذات منشأ أو المصدرة من جمهورية الصين الشعبية لمدة اثنى عشر شهراً لحين الانتهاء من إجراءات المتابعة.

من جانبه، أوضح إبراهيم السجينى، رئيس جهاز مكافحة الدعم والإغراق والوقاية، أن الجهاز كان قد تلقى طلباً مؤيداً بالمستندات من الصناعة المحلية ممثلةً فى شركة يسران، وشركة بن تك، لتصنيع الأقلام والبلاستيك وشركة كايكو وشركة مودرن بلاستيك تدعو فيه أن لإنهاء العمل بالرسوم المفروضة على أقلام الحبر الجاف والتى تخضع للبند الجمركى 96081000 يمكن أن يؤدى إلى استمرار أو تكرار الإغراق وهو ما يلقى الضرر على الصناعة المحلية.

ولفت إلى قيام الجهاز بفحص دقة وكفاية البيانات التى وردت بالطلب المقدم من الصناعة المحلية؛ حيث تبين وجود إغراق واستمرار هذا الإغراق بالنسبة للمنتج محل المراجعة فى حالة إنهاء العمل بالرسوم المفروضة، فضلاً عن تدهور مؤشرات الصناعة المحلية التى تحسنت أثناء سريان الرسوم.

وأكد «السجينى»، أن الجهاز سيقوم بالإعلان عن بدء إجراءات تحقيق المراجعة فى جريدة الوقائع المصرية، وإخطار منظمة التجارة العالمية، كما ستتم إتاحة الفرصة لجميع الأطراف لإبداء وجهات نظرها، وفقاً للآلية التى حددها القانون الدولى والتشريع المحلى فى هذا الصدد من خلال قوائم الأسئلة التى سيتم إرسالها مع منحهم 37 يوماً للرد على قائمة الأسئلة من تاريخ الاستلام؛ حتى يتسنى للجهاز الحصول على البيانات اللازمة لاستكمال إجراءات التحقيق.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/02/01/969891