منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“التضامن” تسلم وحدات المرحلة الأولى من “سترة” مارس المقبل


والى: اتفاق مع مؤسستى «الوليد» و«مصر الخير» على ضغط مده تنفيذ المشروع لـ6 سنوات

تعتزم وزارة التضامن الاجتماعى الانتهاء من تسليم وحدات المرحلة الأولى من مشروع «سترة» مطلع مارس المقبل بواقع 1011 مسكناً للأسر الأولى بالرعاية ويقام بالشراكة مع كل من مؤسستى الوليد للأعمال الإنسانية ومصر الخير.
ويستهدف مشروع سترة بناء نحو 10 آلاف وحدة سكنية للأسر الأولى بالرعاية على مستوى الجمهورية بهدف تحسين بيئة السكن.
قالت غادة والى وزيرة التضامن الإجتماعى، إن اتفاقاً تم مع مؤسستى الوليد للأعمال الإنسانة ومصر الخير على تكثيف العمل وضغط مدة التنفيذ مشروع سترة كاملاً لتصبح 6 سنوات فقط بدلاً من 10 سنوات كما كان متفق عليه سابقاً.
وأوضحت والى أن الوزارة تعتزم الإنتهاء من المرحلة الأولى للمشروع مطلع مارس المقبل بواقع 1011 مسكناً، وجارى إعداد دراسة حالية لإمكانية المساهمة فى تمويل تأسيس هذه المساكن من خلال المؤسسات الأهلية.
ووقعت مصر الخير نوفمبر الماضى بروتوكول تعاون مع مؤسسة ابن الوليد وبالتعاون مع وزارات التنمية المحلية والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والتضامن الاجتماعى للبدء فى أعمال إعادة بناء 490 وحدة سكنية بمحافظة المنيا.
وقال أحمد صلاح مدير فرع مصر الخير بالمنيا، إنه تم إجراء مسح شامل وحصر للأسر الأكثر استحقاقًا والمنازل غير الآمنة بعدد 14 قرية من القرى الأكثر احتياجًا على مستوى المحافظة.
تابع: أسفر هذا المسح عن وجود 490 أسرة مستحقة بواقع 170 أسرة بمركز وتم إجراء أبحاث اجتماعية لتحديد معدل الدخل الاقتصادى لكل أسرة، كما أنه تم استخراج تراخيص الهدم والبناء لهذه الحالات وبدأ التنفيذ فى أعمال إعادة البناء.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/02/01/969953