منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




خلال مؤتمر “بلتون”.. “الصناعة” تعلن إفتتاح أول مركز لوجيستى بكينيا الشهر الحالى


«قابيل»: طرح 11 مليون متر مربع أراضٍ صناعية العام الماضى

 

تفتتح وزارة الصناعة والتجارة أول مركز لوجيستى بكينيا خلال 3 اسابيع لزيادة وجود المنتجات المصرية بالسوق الأفريقى.
قال المهندس طارق قابيل، وزير الصناعة والتجارة، إن الوزارة تتبع خطة لتنمية الصادرات تركز على الاتجاه الى دول افريقيا، ويفتتح فى غضون ثلاثة أسابيع أول مركز لوجيستى فى كينيا.
اشار قابيل، فى كلمته خلال مؤتمر «عصر أفريقيا، لحظة مصر» الذى عقدته بلتون المالية فى القاهرة بمشاركة عدد من كبار المسئولين الحكوميين ورؤساء ومديرين تنفيذيين للشركات المدرجة فى البورصة المصرية والأفريقية والمستثمرين ومديرى الصناديق من مصر والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبى ودول مجلس التعاون الخليجى، الى أنه منذ 2007 وحتى 2015 تم طرح حوالى 9.5 مليون متر مربع أراضٍ صناعية أن هناك شركة مصرية لبنانية بدأت أعمالها بالفعل فى غرب أفريقيا.

ولفت إلى أن صادرات مصر إلى الدول العربية سترتفع بمجرد استقرار الأوضاع السياسية فى ليبيا والعراق وسوريا.
وقال إن عجز الميزان التجارى لمصر انخفض بالفعل مع نهاية عام 2016 بنحو 9 مليارات دولارات (7 مليارات دولارات انخفاض فى الواردات و2 مليار دولار زيادة فى الصادرات)، مشيرا الى ان تعويم الجنيه المصرى سيسهم فى تعزيز صادرات مصر والحد من الواردات.
ولفت قابيل إلى أن مصر ترتبط بالعديد من اتفاقيات التجارة الحرة مع الدول العربية والاتحاد الأوروبى وأفريقيا وهناك خطط لزيادتها لتتضمن اتفاقيات مع دول أمريكا اللاتينية والاتحاد الأوراسى.
واضاف قابيل أن هيئة التنمية الصناعية، إحدى هيئات الوزارة، انتهت من طرح 11 مليون متر مربع اراضٍ للنشاط الصناعى خلال العام الماضى، وتتبع خطة طموحه لطرح نحو 10 ملايين متر مربع خلا العام الجارى.
اشار قابيل، فى حين تم طرح 11 مليون متر مربع فى 2016 فقط وذلك بهدف تحقيق نمو سريع بالقطاع الصناعى، مشيرا الى أن تخصيص الأراضى سيدعم أكثر الصناعات الواعدة.
وأكد أهمية التشريعات الخاصة باستراتيجية تصنيع السيارات وإلى أى مدى ستستفيد صناعة السيارات من هذه التشريعات لإقامة صناعة سيارات حقيقية. مشيرا الى انها ستدعم المنتجين المحليين من خلال توفير حوافز ضريبية شرط استيفاء متطلبات معينة لم يتم الانتهاء منها بعد (مثل نسبة المكون المحلى ونسبة الصادرات)، إضافة إلى ذلك ينص قانون الاستثمار الجديد على تقديم حوافز للصناعات التى تلبى احتياجات المجالات التى تمتلك فيها مصر ميزات تنافسية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/02/01/970029