منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




تغيرات واسعة فى ترتيب سماسرة الأفراد خلال يناير


“بايونيرز” و”بلتون” و”سيجما” و”مباشر” يضيفون مركزاً واحداً الشهر الماضي
عبد القادر : “بايونيرز” تروج لطرح رؤية فى الإمارات والكويت، بجانب لندن وامريكا
ابو طالب : تراجع “فاروس” 5 مراكز لاسباب موسمية والتحسن بداية من فبراير الحالي
رشاد : “مباشر” تتفق مع QNB لاستغلال فروعه..وتحديث تطبيقات السمسرة عبر الهاتف
قاد نشاط تعاملات الافراد خلال شهر يناير الحالي، حركة تغيرات واسعة فى ترتيب شركات السمسرة، وجاءت التحركات بين سماسرة المتعاملين الافراد، غيرأن خريطة المقاعد الاولي ظلت دون تغيير.

واستحوذت تعاملات الافراد على 79.2%، من تنفيذات السوق، ما انعكس فى تغير ترتيب العشرة الكبار بداية من المركز الرابع وحتى نظيره العاشر، بينما احتفظت هيرميس بصدارة الترتيب وحصة سوقية 13% دون تغير من الشهر السابق ونفذّت عمليات بقيمة 8.2 مليار جنيه.

وجاءت التجاري الدولي فى الوصافة عبر تنفيذات بقيمة 5.1 مليار جنيه، وحصة سوقية 8.2% ، بينما جاءت المجموعة المالية فى المرتبة الثالثة مستحوذة على 5.8% من سوق التنفيذات بقيمة 3.6 مليار جنيه.

وافتتحت بايونيرز سلسلة التغيرات فى ترتيب شركات السمسرة ذات الاهتمام الواسع بتعاملات الافراد، وتقدمت مركزاً واحداً لتحتل الترتيب الرابه عبر تنفيذات بقيمة 3.4 مليون جنيه، وحصة سوقية 5.4%.

وعلّق عامر عبدالقادر، رئيس قطاع السمسرة للتطوير بشركة بايونيرز لتداول الأوراق المالية، علي ترتيب الشركة، وقال أن “بايونيرز” تحصد ثمار خطتها التوسعية خلال2017، بعد إطلاق مركز خدمة عملاء لدعم منظومة العملاء الأفراد، علاوة على ديسك للمؤسسات فى مارس من العام الماضى، والأخير أثبت نجاحه بحسب الترتيب العام لشركات السمسرة.

وسلط الضوء على اولوية جديدة للشركة خلال الفترة المقبلة التى تمثلت فى الترويج الخارجى لطرح شركة رؤية للاستثمار العقارى، فى الإمارات والكويت، بجانب لندن وامريكيا سعياً لجذب مستثمرين اجانب جدد للطرح.

وواصلت “بلتون لتداول الاوراق المالية”، تقدمها المستمر فى ترتيب شركات السمسرة، واحتلت المرتبة الخامسة بتقدم من المركز السادس، وبلغت تنفيذاتها 3.33 مليار جنيه بحصة سوقية 5.3 مليار جنيه.

وتقدمت سيجما لتداول الاوراق المالية، مركزاً جديداً، ونفذت عمليات فى البورصة بقيمة 2.1 مليار جنيه لتؤمن حصة سوقية 3.4%، وبخطى ثابتة ارتفعت «مباشر إنترناشيونال لتداول الأوراق المالية» مركزاً جديداً محتلة الترتيب السابع بين الشركات بحصة سوقية 3.1%، وتنفيذات بلغت 1.9 مليار جنيه.

وقال ايهاب رشاد الرئيس التنفيذي لشركة مباشر انترناشيونال لـ”البورصة”، أن الشركة اطلقت فبراير الحالي التحديث الجديد من برنامج برو 11 الخاص بالسمسرة من خلال اجهزة الحواسب المكتبية، بجانب اعتزامها اطلاق تحديث جديد من تطبيق اي تريد لتنفيذات السمسرة عبر اجهزة الاندريد والايفون خلال الشهر الحالي.

وكشف لـ”البورصة”، أن الشركة تبداً خلال فترة قريبة تعاونها مع بنك قطر الوطنى لاستغلال فروع البنك المنتشرة فى الجمهورية لتسويق خدمات مباشر انترناشيونال للسمسرة.

لفت الى اهمية التعاقد الجديد الذي يوّسع انتشار الشركة في مصر، كما أن الشركة قادرة على تنفيذه وجصد ثماره سريعاً إذ أنه لا يتطلب موافقات من جانب الهيئة العامة للرقابة المالية.

اضافت شركة عربية اون لاين مركزين جديدن خلال شهر يناير المنصرم، وتقدمت من ذيل ترتيب العشرة الكبار لتحتل المركز الثامن عبر تنفيذات بقيمة 1.6 مليار جنيه وحصة سوقية 2.6%.

وفسّر أيمن صادق، العضو المنتدب لشركة “عربية أون لاين” لتداول الأوراق المالية، التقدم فى ترتيب السمسرة، أن استكمال في إدارات التحليل الفني والمالي وخدمة العملاء.

ولفت إلى أن الشركة ركزت على تعاملات المؤسسات متقدمة مقعدين لتدخل ضمن قائمة الـ20 وتحتل المركز الـ19 خلال الشهر بتنفيذات 152 مليون جنيه من خلال نجاحها في جذب بعض المؤسسات المحلية لتنفيذ العمليات من خلال فروعها، بالإضافة لاقتناصها المركز الرابع فى تداولات الأفراد.

وتملك الشركة 14 فرعًا في القاهرة والمحافظات تتضمن 12 فرع تسويقي وفرعين لتنفيذ العمليات.
واستقرت شركة كما قادت الصفقات «فاروس لتداول الأوراق المالية» للتقدم مركزين لتحل فى المرتبة الخامسة بتعاملات 16.6 مليار جنيه وبحصة سوقية 4% منها 6.5 مليار جنيه للصفقات.

واستقرت «نعيم للوساطة فى الأوراق المالية» فى نفس مقعدها بين العشرة الكبار، وحتلت الترتيب التاسع عبر تنفيذات بقيمة 1.5 مليار جنيه وبحصة سوقية 2.5%.

وتأخرت شركة فاروس لتداول الاوراق المالية 5 مقاعد، واحتلت الترتيب العاشر بين شركات السمسرة خلال شهر يناير الماضي، وبلغت حصتها من السوق 2.4%، عبر تنفيذات بقيمة 1.48 مليار جنيه.

واعتبر احمد ابو طالب العضو المنتدب لقطاع الوساطة ببنك الاستثمار فاروس القابضة، التراجع الحالي فى الترتيب موسمي، إذ أن شهر يناير يشهد تراجعات في قيمة تنفيذات الاجانب نتيجة موسم العطلات بجانب تركز تنفيذاتهم مع الشركات التى قامت بجهور ترويجية من خلال مؤتمرات.

كما لفت الى استمرار زيادة تعاملات شركات السمسرة التى تهتم اكثر بشريحة العملاء الافرادـ وتوقع تحسن ترتيب الشركة خلال شهري فبراير ومارس من العام الحالي.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: سماسرة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/02/01/970059