منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«استرداد أراضى الدولة» تُقنن 27 ألف فدان لواضعى اليد فى البحيرة


«محلب»: تسليم العقود فورًا بعد سداد قيمة الأرض

إعداد تقرير شامل بتنسيق مع «النقل» والقاهرة عن أرض مستشفى «النيل بدراوى»


اعتمدت لجنة استرداد أراضى الدولة إجراءات تقنين أوضاع 27 ألف فدان بالبحيرة تحت ولاية المحافظة، على أن تُسلم العقود للملتزمين بدفع ثمن الأرض المحدد من قبل لجنة التسعير.

أشار المهندس إبراهيم محلب، رئيس لجنة استرداد أراضى الدولة، فى بيان إلى فسخ التعاقد وسحب الأرض حال قيام المشترى بتغيير نشاطها من زراعى إلى سكنى أو أى نشاط آخر.

لفت إلى أن إجراءات التقنين التى اتخذت فى محافظة البحيرة نموذج للتعامل مع أراضى الدولة سيطبق فى كل المحافظات، حفاظًا على حق الشعب.

وقال محمد سلطان، محافظ البحيرة، إن المحافظة تلقت 3044 طلب تقنين، تمت معاينة 841 طلبا منها بمساحة 6 آلاف فدان وثمنتها لجنة التسعير.

أضاف أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية، أن الوزارة ستخاطب المحافظات لتطبيق الأسلوب ذاته فى التعامل مع أراضى الدولة الخاضعة لولاياتها والإسراع فى إجراءات تقنين الجادين وفقًا لقواعد اللجنة.

وأحالت «استرداد الأراضى» إلى اللجنة القانونية تقرير ممثل جهاز المحاسبات بشأن أكثر 11 ألف فدان بالنوبارية وغرب الطريق الصحراوى بوضع اليد منذ عام 1993، ولم يدفع واضعو اليد مستحقات الدولة طوال هذه الفترة، كما لم يتقدموا بطلبات للتقنين.

وطلبت منها دراسة التقرير بالتنسيق مع هيئة التعمير والتنمية الزراعية وتحديد موقف المساحات المشار إليها وجهة الولاية التابعة لها وعرض تقرير بحق الدولة عنها لاتخاذ الإجراءات المطلوبة.

وكشف تقرير لجنة المتابعة ارتفاع عدد ملفات التقنين التى انتهت دراستها قانونيًا وفنيًا إلى 1700 طلب تم إرسال 1185 طلبا، منها للجنة التسعير لتقييمها والبدء فى تقنينها.

وكلفت اللجنة الأمانة الفنية بعرض تقرير شامل عن التنسيق مع وزارة النقل ومحافظة القاهرة لأرض مستشفى النيل بدراوى وحق الدولة فيها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: البحيرة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/02/01/970228