منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




صفقة “أسمنت قنا” تقود “عكاظ” للمركز الأول فى سوق الصفقات


نجحت شركة “عكاظ لتداول الأوراق المالية” فى اقتناص صدارة تعاملات الصفقات بإجمالى تنفيذات 547.6 مليون جنيه قفزت من خلالها 39 مقعدا لتستحوذ على حصة سوقية 31.3% من تعاملات الصفقات.

قالت أمانى حامد، رئيس مجلس إدارة الشركة لـ«البورصة»: إن تنفيذ 3 صفقات خلال شهر يناير الماضى ضمت صفقة نقل ملكية بين شركة «الأهلى كابيتال القابضة» و«مصر المالية للاستثمارات» على أسهم «مصر للأسمنت قنا» بقيمة 183.6 مليون جنيه، قامت الشركة فيها بدور سمسار المشترى والبائع، فضلاً عن صفقة على أسهم شركة «اكتوبر فارما» وصفقة أخرى بالدولار لم تفصح عن قيمتهما.

وكشفت حامد عن سعى شركتها لافتتاح 3 فروع جديدة بالأقاليم، خاصة وأن الشركة تركز على تعاملات المؤسسات وتسعى حالياً لاقتناص حصة من تعاملات الأفراد فى ظل نمو حجم تعاملات البورصة.

وفى المركز الثانى جاءت شركة «التجارى الدولى للسمسرة فى الأوراق المالية» متقدمة مقعد بقيمة تعاملات 336.8 مليون جنيه لتستحوذ على حصة 19.2% عبر 34.5 مليون سهم تم تنفيذها من خلال 539 صفقة.

واحتلت شركة «بايونيرز لتداول الأوراق المالية» المركز الثالث متقدمة مقعد هى الأخرى بقيمة تنفيذات 128.7 مليون جنيه موزعة على 1.5 مليون سهم عبر 48 صفقة بحصة سوقية 7.3%.

فيما جاء شركتا «الرواد» و«القاهرة للسمسرة فى الأوراق المالية» بالمركزين الرابع والخامس لتعود من جديد «الرواد» لسوق الصفقات باقتناصها 3.86% بعد أن غابت خلال الشهر الماضى، ولحقتها «القاهرة للسمسرة» مرتفعة 51 مقعدا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/02/02/970140