منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“كاوادايس – كابو فيد” تفتتح مصنعاً للأعلاف السمكية بـ120 مليون جنيه


افتتحت شركة كاوادايس كابو فيد مصنعاً لإنتاج الأعلاف السمكية باستثمارات 120 مليون جنيه وبطاقة إنتاجية تصل 150 ألف طن سنوياً فى المنطقة الصناعة الرابعة ببرج العرب.
وقال المهندس علاء قمر عضو مجلس إدارة الشركة، إن إنشاء المصنع الجديد يتم عبر تحالف بين مجموعة كابو للمشروعات الزراعية وشركة كاوادايس إحدى شركات «دى هاوس» الهولندية.
وأشار إلى أن إقامة المصنع تدل على ثقة المستثمرين الأجانب والمحللين فى السوق المصرى، ورغبتهم فى تحقيق معدلات نمو أعلى، فى ظل حاجة السوق لمزيد من الاستثمارات فى إنتاج الأعلاف.
وأوضح أن التحالف بدأ إنشاء المصنع عام 2013 على مساحة 5 آلاف متر مربع وبطاقة إنتاجية 150 ألف طن سنوياً، واستثمارات 150 مليون جنيه منها 30 مليون جنيه تمويل من البنك التجارى الدولى، والنسبة المتبقية من الأرباح المحتجزة منذ 4 أعوام.
وقال، إن أزمة الدولار التى يعانى منها السوق المحلى خلال العامين الماضيين أثرت على استيراد الآلات والمعدات المستوردة، وحملت الشركة غرامات تأخير لحجز المعدات لفترات طويلة بميناء الإسكندرية.
وأضاف «تم التغلب على جميع العقبات من أجل سرعة تشغيل المصنع، والشركة لا تملك مزارع سمكية فى الوقت الحالى ويتم بيع الإنتاج بالكامل للمزارع فى محافظات كفر الشيخ والبحيرة والشرقية والسويس».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/02/02/970237