منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«الصحة»: حقن «هيومن البومين» و«RH» متوفرة بالأسواق


أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن وصول دفعة جديدة من أدوية مشتقات الدم وحقن هيومن ألبومين الضرورية لمرضى الكبد، وحقن «RH» للحوامل، تكفى لعدة أشهر.

وقالت رشا زيادة، رئيس الإدارة المركزية لقطاع الصيدلة، إن تلك الأدوية متوفرة لدى الشركات المستوردة والمحلية وصيدلية الشكاوى، بالإضافة إلى الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات (فاكسيرا).

وأضافت «زيادة»، فى بيان اليوم، أن إدارة التفتيش الصيدلى مستمرة فى مراقبة الأسواق لضمان بيع الأدوية بالأسعار الجديدة دون تغيير أو شطب على العبوات خاصة بعد قرار زيادة الأسعار الصادر منتصف الشهر الماضى.
وأعلن وزير الصحة والسكان، منتصف الشهر الماضى، عن زيادة أسعار 15% من الأدوية المحلية، و20% من الأدوية الأجنبية والمستوردة وفق شرائح سعرية متفاوتة.
ونص القرار الوزارى على رفع أسعار الأدوية المحلية المسعرة بأقل من 50 جنيهاً بنسبة 50%، مقابل 40% للأدوية التى تتراوح أسعارها بين 50 و100 جنيه، و30% لما تفوق 100 جنيه، فيما تمت زيادة أسعار الأدوية الأجنبية والمستوردة المسعرة بأقل من 50 جنيهاً بنسبة 50%، مقابل 40% لما تفوق أسعارها 50 جنيهاً، وشملت الزيادة الجديدة فى أسعار الدواء 3010 مستحضرات فقط، تمثل 25% من الأدوية المتداولة فى السوق، بينها نحو 619 مستحضراً معالجاً للأمراض المزمنة.
وأشار البيان إلى نجاح إدارة التفتيش الصيدلى التابعة لوزارة الصحة بالتعاون مع مباحث التموين فى ضبط مخزن بمحافظة القاهرة غير مرخص تابع لإحدى الصيدليات بمنطقة المرج، به عدد من الأدوية المهربة وغير المسجلة بالوزارة وأدوية مخدرة جدول أول وجدول ثانٍ.
وقال البيان، إنه تم تحريز جميع المضبوطات، وتم تحرير محضر برقم 2185 لسنة 2017 جنح المرج، وتولت النيابة العامة التحقيق.
وتقوم الصحة ومباحث التموين بشن حملات مكبرة على الصيدليات والمخازن الدوائية بمحافظات القاهرة والجيزة وبنى سويف والدقهلية لمتابعة تطبيق التسعيرة الجديدة للدواء.
أسفرت الحملات عن ضبط صيدليتين بمحافظة بنى سويف، إحداهما تبيع عبوات من الألبومين المغشوش ومجهول المصدر، والأخرى تم ضبط بها عدد من الأدوية المهربة غير المسجلة بوزارة الصحة والمجهولة المصدر، وكميات من محلول جلوكوز 5% تباع بسعر 30 جنيهاً للعبوة الواحدة، ومحلول ملح يباع بسعر 35 جنيهاً للعبوة الواحدة ومحلول رينجر يباع بأكثر من السعر الجبرى المحدد.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الأدوية الصحة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/02/02/970632