منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الأوقاف” تدرس إنشاء مصنع أسمدة باستثمارات 300 مليون جنيه


مصدر: المشروع يقام على 4200 متر مملوكة للهيئة بالإسكندرية
تدرس هيئة الأوقاف المصرية إنشاء مصنع للأسمدة باستثمارات 300 مليون جنيه بجانب إنشاء منافذ توزيع للمنتجات الغذائية على مستوى الجمهورية.
وقال مصدر بهيئة الأوقاف لـ «البورصة» إن دراسة الجدوى حددت تخصيص المصنع لإنتاج الأسمدة الكيماوية «اليوريا والنترات» لتوفير الأسمدة للأراضى التابعة للهيئة سواء المؤجرة أو المملوكة لها، بهدف زيادة إنتاجية الفدان من المحاصيل الزراعية، وتجنب الأزمات المتكررة فى نقص السماد.
وأوضح أن المصنع يقام على مساحة 4200 متر مربع ملك للهيئة بمحافظة الإسكندرية بخط إنتاج واحد فى البداية، بطاقة انتاجية تترواح بين 30 و40 ألف طن شهريا، وسيتم تخصيص 90% من الإنتاج للفلاحين المستأجرين لأراضى الأوقاف مقابل 10% سيتم توجيهها للسوق الحر.
وتصل محفظة الأراضى التابعة لهيئة الأوقاف 104 آلاف فدان إلى جانب 60 ألف فدان كانت الهيئة اشترتها من قبل.
وكشف المصدر ان الهيئة تدرس أيضا شراء المحاصيل الزراعية من الفلاحين المستأجرين لأراضيها مقابل الإيجار ودعمهم بتوفير الأسمدة على أن تقوم بإنشاء منافذ لبيع منتجاتها على مستوى الجمهورية.
ولفت إلى أن الهيئة ستتمكن بذلك من الحصول على القيمة الإيجارية كما أنها ستقضى على الشكاوى الدائمة من الفلاحين بارتفاع أسعار تكاليف الزراعة.
وكانت هيئة الأوقاف قررت قبل عامين زيادة القيمة الإيجارية لأراضيها بواقع 20% سنويا للوصول إلى القيمة العادلة للفدان أسوة بالمناطق المحيطة به، حيث تنخفض قيمة الإيجار لأراضى الهيئة بأكثر من 80% عن المناطق المجاورة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/02/04/971083