منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“العربية للتصنيع” تتعاقد على معدات رى المرحلة الثانية مشروع 1.5 مليون فدان


«عبدالصادق»: 180 مليون جنيه قيمة العقد وتسليم جميع المعدات قبل نهاية يونيو المقبل

تعاقد مصنع قادر للصناعات المتطورة التابع للهيئة العربية للتصنيع مع القوات المسلحة على توريد معدات رى لمنطقة الفرافرة ضمن مشروع 1.5 مليون فدان بتكلفة إجمالية 180مليون جنيه.

قال المهندس عبد الصادق عبد الرحيم رئيس مجلس ادارة مصنع قادر للصناعات المتطورة لـ «البورصة»، إن المصنع تعاقد على تصميم وتصنيع معدات الرى للمرحلة الثانية بمشروع المليون ونصف فدان لمنطقة الفرافرة منذ عدة أيام.

اوضح ان التكلفة التقديرية لتصنيع هذه المعدات 180 مليون جنيه، وسيتم الانتهاء من تنفيذ هذا العقد قبل نهاية العام المالى الجارى بالشراكة مع شركة صينية.

وانتهى المصنع من تسليم الدفعة الأولى من الآلات والمعدات اللازمة لعملية الرى لنحو 66 فداناً من مشروع 1.5 مليون فدان للقوات المسلحة والتى تبلغ 328 ألف فدان الشهر الماضى وذلك بالشراكة مع شركتين، إحداهما سعودية وأخرى أمريكية بتكلفة إجمالية تقترب من 200 مليون جنيه.

ذكرت مصادر بالهيئة العربية للتصنيع أن أسعار المواد الخام التى يتم استيرادها من الخارج ارتفعت بنسبة تقترب من 110% بسبب تعويم الجنيه، ما يكبد المصانع خسائر كبيرة حال تنفيذ تعاقداتها الموقعة بعد 3 نوفمبر الماضى بنفس المبالغ المتفق عليها سابقاً مع العملاء.

أشارت المصادر إلى أن نسبة المكون الخارجى لمعظم منتجات مصانع الهيئة العربية للتصنيع تتراوح بين 20 و30%.

وتتعاون الهيئة العربية للتصنيع مع كل الوزارات لتوريد متطلباتهم، منها وزارات النقل والدفاع والداخلية والإسكان والزراعة والرى، بالإضافة إلى المحافظات من خلال توريد المعدات اللازمة.

وتتعاون الهيئة أيضاً مع وزارة البيئة بشكل مستمر من خلال توريد الآلات والمعدات اللازمة لمنظومة جمع وكبس وتدوير المخلفات لإنتاج الوقود البديل الذى تحتاجه معظم الصناعات الثقيلة كـ«الأسمنت والحديد والصلب».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/02/04/971103