منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




التفاصيل الكاملة لطرح الأراضى الاستثمارية فى “العاصمة الإدارية”


طرح 15 قطعة وزيادة نسبة استغلال الأرض.. والارتفاع أرضى و7 طوابق

الأرض فى منطقة مميزة بجوار «منتجع الماسة» وقطع بمساحات 100 و200 فدان 

مصدر: المزايدة تحدد قيمة المتر المربع.. والكرة فى ملعب الشركات بعد الخلاف على التسعير

حصلت «البورصة» على تفاصيل أول طرح لأراضى الاستثمار العقارى فى العاصمة الإدارية الجديدة شرق القاهرة بمساحة إجمالية 1500 فدان بمساحات تتراوح بين 50 و500 فدان للقطعة الواحدة.

وقالت مصادر حكومية، إن الأراضى التى أعلن عنها تتوزع على 15 قطعة منها قطعة بمساحة 500 فدان وقطع أخرى بمساحات حوالى 200 و100 فدان وقطع بمساحات أقل مخصصة للنشاط العمرانى المتكامل.

أضافت، أن شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية قررت زيادة النسبة البنائية لتصل كتلة المبنى على الأرض «Built Up Area» إلى 1.8% من إجمالى مساحة الأرض بسبب زيادة الارتفاع إلى أرضى و7 طوابق للعمارات مقابل نسبة 1.2% فى أراضى هيئة المجتمعات العمرانية حيث يبلغ الارتفاع أرضى و3 طوابق.

أوضحت المصادر، أن النسبة البنائية تصل 22.5% لمناطق الفيلات و25% للعمارات و12% من الأرض لمناطق الخدمات بحد أقصى للمبانى 30% وفقًا لنوع الخدمة و40% مناطق خضراء والنسبة المتبقية للطرق وأماكن انتظار السيارات.

وذكرت أن زيادة الارتفاعات والنسبة البنائية تزيد من جاذبية المشروع وتضمن إقبالاً أكبر من الشركات العقارية على أن يتم إطلاق الارتفاعات إلى 30 طابقًا فى طروحات الأراضى التجارية والإدارية.

وتبدأ شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية يوم الأحد المقبل 12 فبراير الجارى بيع كراسات شروط الطرح الاستثمارى الأول بإجمالى 1500 فدان بمساحات تبدأ من 50 فداناً وحتى 500 فدان، باشتراطات بنائية مميزة، لإقامة نشاط عمرانى متكامل.

وقررت الشركة بيع الأراضى بنظام المزايدة بالمظاريف المغلقة (مظروف فنى، ومظروف مالى)، واشترطت فى المتقدم للمزايدة أن يكون شركة قائمة ذات خبرة فى المجال، أو شركة تحت التأسيس مرتبطة بشركة قائمة، على أن يتم التأسيس خلال شهر من تاريخ الإسناد.

وقالت المصادر إن «العاصمة الإدارية» قررت طرح الأراضى بالمزايدة لتجنب الخلاف مع الشركات العقارية حول تسعير الأرض فى حالة طرحها بآلية الشراكة أو حق الانتفاع.

أضافت «الكرة الآن فى ملعب الشركات العقارية والمنافسة بين المستثمرين هى التى ستحدد السعر العادل للأرض».

وكانت شركات التطوير العقارى طالبت خلال المفاوضات مع وزارة الإسكان بتخفيض سعر المتر المربع لأراضى العاصمة الإدارية إلى 3 آلاف جنيه على أن تختلف القيمة وفقًا لنوع النشاط مع إقرار آلية البيع والشراكة فى المشروعات العمرانية وتخصيص قطع أراض بحق الانتفاع لإقامة أنشطة تجارية.

أوضحت المصادر، أن الشركة كانت تستهدف طرح 2500 فدان للمستثمرين ولكن تم تخفيض المساحة إلى 1500 فدان للنشاط العمرانى المتكامل على أن تطرح 1000 فدان أخرى للأنشطة التجارية والإدارية والخدمية مع دراسة إقرار آليات الشراكة وحق الانتفاع بالإضافة إلى البيع.

وقالت إن الأرض تقع فى منطقة مميزة بجوار منتجع الماسة الذى يجرى تنفيذه فى العاصمة الإدارية ويضم فندقاً ومولاً تجارياً وقاعة مؤتمرات وسيتم الانتهاء من ترفيق الأرض بالتزامن مع ترسيتها على الشركات الفائزة.

وتبلغ مساحة الأسبقية الأولى بالعاصمة الإدارية 12 ألف فدان باستثمارات مبدئية متوقعة حوالى 60 مليار جنيه من إجمالى 168 ألف فدان كامل مساحة العاصمة وتم تأسيس شركة إدارة المشروع برأسمال مدفوع 6 مليارات جنيه موزعاً بين القوات المسلحة وهيئة المجتمعات العمرانية.

ووافق المجلس الأعلى للاستثمار على طرح الأراضى فى العاصمة الإدارية ومدن شرق بورسعيد، والعلمين، والجلالة، والإسماعيلية الجديدة بنسبة خصم تبلغ 25% عن التسعير المحدد، لمدة ثلاثة أشهر من تاريخ الطرح.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/02/04/971146