منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




رئيس “إيجاس”: إنذر المصانع لسداد المديونيات المستحقة عليها مقابل استهلاك الغاز


توفير كامل احتياجات القطاع الصناعى.. ومصر تصدر الغاز الطبيعى فى النصف الثانى من 2019
أرسلت القابضة للغازات الطبيعية «إيجاس» إنذارات للمصانع بسداد المديونيات المستحقة عليها، وفقاً لنظام الجدولة الذى أقره مجلس إدارة الشركة خاصة بعد إسقاط المبالغ السابقة والموافقة على سداد جزء من المديونية بدون فوائد.
وقال محمد المصرى رئيس شركة إيجاس لـ«البورصة»، إن جميع المصانع تحصل على كامل احتياجاتها من الغاز بنسبة 100%، وتم وضع ضوابط لتحصيل مديونيات القطاع الصناعى مقابل استهلاك الغاز.
أضاف أنه تمت جدولة 2 مليار جنيه على فترات تتراوح بين 3 و5 سنوات، مع سداد 10% من قيمة المديونية.
وتابع: «تم إمداد مصنع حديد بالغاز اللازم لتشغيل 3 وحدات بعد 3 أعوام من توقفه وبدأ يعمل بكامل طاقته الإنتاجية».
وأوضح رئيس الشركة القابضة للغازات، أن مصر ستبدأ تصدير الغاز الطبيعى فى النصف الثانى من عام 2019، عبر كشف ظهر بالمياه العميقة بالبحر الأبيض المتوسط، والاكتشافات الجديدة التى سيتم الإعلان عنها قريبًا.
أشار إلى إن الاستهلاك المحلى من الغاز الطبيعى يبلغ نحو 5.2 مليار قدم مكعبة يوميًا والإنتاج 4.2 مليار قدم مكعبة، ونستهدف أن يصل الإنتاج 5 مليارات قدم بدخول حقل ظُهر نهاية العام الجارى، ومشروعات شمال الإسكندرية، على أن تزيد إلى أكثر من 7.5 مليار قدم فى 2020-2021.
وقال المصرى، إن مصر لديها بنية تحتية من شبكة قومية للغاز تسمح لاستقبال وتوزيع نحو 9 مليارات قدم مكعبة غاز يوميًا ونقله إلى أنحاء الجمهورية، بالإضافة إلى تصدير نحو 1.88 مليار قدم يوميًا، ووزارة البترول أعدت خطة لاستغلال تلك الطاقات وتحقيق عائدات للدولة بحلول عام 2020- 2021.
وأشار إلى اتفاق مع شركات روسية وفرنسية وعمانية لتوريد 45 شحنة غاز مسال، وسيتم البدء فى استلام أول شحنة الشهر المقبل ويستمر التوريد حتى ديسمبر 2017.
وكشف المصرى، عن توفير كامل احتياجات محطات كهرباء بنى سويف والبرلس والعاصمة الإدارية الجديدة من الغاز، حيث يتم إمدادها بالكميات اللازمة لإجراء تجارب التشغيل، ويصل إجمالى الاستهلاك حالياً 100 مليون قدم مكعبة من الغاز الطبيعى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/02/04/971165