منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“التنمية الصناعية” تضع مخططات 6 مناطق صناعية جديدة بالصعيد


«عبدالرازق»: الإعلان عن مخططات المناطق خلال شهر.. والأولوية للأراضى المرفقة
6 شركات طلبت الحصول قدمت طلبات للحصول على تراخيص لإنتاج الأسمنت الرمادى
بدأت هيئة التنمية الصناعية إعداد مخططات لإقامة 6 مناطق صناعية جديدة بالصعيد خلال العام الجارى.
قال المهندس أحمد عبد الرازق، رئيس هيئة التنمية الصناعية، إن الهيئة تتبع ضوابط فى عملية تحديد المحافظات المقرر طرح اراض بها، والأولوية للمناطق المرفقة، وستضم الأراضى المقرر طرحها بالمجان بالصعيد ضمن المحافظات المزمع إقامة مناطق صناعية بها.
وأشار عبدالرازق لـ«البورصة» إلى أن الهيئة تدرس الصناعات المقرر إقامتها بتلك المناطق الصناعية الجديدة، وفقا لاحتياجات محافظات الصعيد وللتكامل مع المشروعات الصناعية القائمة بها.
أوضح أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة سيكون لها نصيب من المناطق الصناعية المقرر إقامة مناطق صناعية جديدة بها، والمخططات ستتجه إلى إمكانية إقامة مجمعات صناعية جاهزة.
أضاف أن الهيئة بصدد الانتهاء من مخططات المناطق الصناعية الست الجديدة خلال شهر تمهيدا لعرضها على وزير الصناعة والتجارة الخارجية المهندس طارق قابيل، ومن ثم طرحها على المستثمرين.
وقال عبدالرازق إن الهيئة فور الانتهاء من المخططات العامة للمناطق الست الجديدة سيتم الإعلان عن آلية التخصيص للمستثمرين سواء بنظام حق الانتفاع أو التملك لوحدات تلك المناطق.
ولم تشهد محافظات الصعيد تأسيس مناطق صناعية متكاملة خلال الفترة الماضية، وتسعى الحكومة الى تنمية الصعيد من خلال طرح الأراضى بالمجان فى محافظات أسوان والأقصر والوادى الجديد وسوهاج وأسيوط وبنى سويف وقنا، مع تطبيق قرارات المجلس الأعلى للاستثمار والتى تتضمن حوافز وإعفاءات ضريبية للمستثمرين بالصعيد.
وقال عبد الرازق إن 6 شركات للأسمنت تقدموا للهيئة بطلبات للحصول على رخص للأسمنت الرمادى التى كانت طرحتها الهيئة العام الماضى.
واشار الى أن الشركات المستوفاة للشروط تحصل على الرخص فورا، وستجرى مزايدة فى حالة تنافس أكثر من شركة على نفس المكان للحصول على الرخص.
اوضح أن الهيئة تفتح الباب للشركات للحصول على رخص الأسمنت الرمادى حتى نهاية العام الجارى.
وتتركز مناطق طرح رخص الأسمنت المتبقية فى رخصة واحدة بمنطقة فوكة الصناعية بمحافظة مرسى مطروح، ورخصة بمنطقة أبوزنيمة بجنوب سيناء، وفى محافظة السويس رخصة واحدة بمنطقة غرب عتاقة الصناعية، وفى محافظة المنيا حددت الهيئة طرح رخصتين بمنطقة وادى السرايرية الصناعية، ورخصتين بمحافظة أسوان فى منطقة العلاقى 2 الصناعية، ورخصة بالوادى الجديد فى منطقة الداخلة أو غرب وادى واعر، ورخصة فى سوهاج بمنطقة المطاهير الصناعية، ورخصتين بمحافظة قنا فى منطقة جبل الجير الصناعية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/02/04/971175