منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الاتصالات”: لا تأخير فى إخلاء ترددات “4G” وتسليمها وفقاً لجدول زمنى متفق عليه


كشفت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن اتفاقها مع شركات الاتصالات الأربع على جدول زمنى لتسليم ترددات الجيل الرابع التى سددت قيمتها للحكومة.
وقال مسئول بارز من وزارة الاتصالات، إن شركات الاتصالات الأربع وافقت على تسليم ترددات الجيل الرابع خلال جدول زمنى تم الاتفاق عليه قبل سداد قيمة الرخص الجديدة، مبيناً أن كل شركة على علم بموعد تسليم الترددات لها لبدء تقديم خدمات الجيل الرابع.
واستبعد المسئول أى تأخيرات عن الجدول المتفق عليه فى تسليم الترددات، مشدداً على أن شركات المحمول لم تتقدم بأى شكاوى لتأخر تسليم الترددات.
وذكرت تقارير صحفية عن تقديم شركات الاتصالات شكاوى؛ بسبب التأخير فى إخلاء ترددات الجيل الرابع ومد أجل تسليمها للشركات للعمل بها.
أضاف المسئول لـ«البورصة»، أن الشركات سددت قيمة الترددات كاملة وفقاً للاتفاقيات المبرمة مع الحكومة المصرية.
وكانت وزارة الاتصالات قد طرحت تراخيص تكنولوجيا الجيل الرابع على شركات الاتصالات الأربع فى مصر، وحصلت المصرية للاتصالات على رخصة الجيل الرابع، وحق تقديم خدمات المحمول الصوتية عبر الشبكات القائمة مقابل 7.08 مليار جنيه.
بينما حصلت «اتصالات مصر» على 10 ميجاهرتز من ترددات الجيل الرابع مقابل 535.5 مليون دولار، بالإضافة إلى رخصة خدمات التليفون الثابت الافتراضى، مقابل 11.2 مليون دولار، وحصلت «فودافون» على 5 ميجاهرتز من ترددات الجيل الرابع، مقابل 335 مليون دولار، ورخصة الثابت الافتراضى، مقابل 11.2 مليون دولار.
وحصلت «أورنج مصر» على 10 ميجاهرتز من ترددات الجيل الرابع مقابل 484 مليون دولار ورخصة الثابت الافتراضى مقابل 11.2 مليون دولار.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/02/05/971621