منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




450 مليون دولار صادرات أثاث مستهدفة بنهاية 2017


15.5 مليار جنيه حجم سوق الأثاث فى مصر 60% منها محلى
يستهدف المجلس التصديرى لصناعة الأثاث تحقيق صادرات بقيمة 450 مليون دولار خلال 2017 مقابل 370 مليون دولار بنهاية 2016.
قال شريف عبدالهادى نائب رئيس المجلس التصديرى وغرفة صناعة الأخشاب ومنتجات الأثاث باتحاد الصناعات، إن القطاع يستهدف الوصول بحجم الصادرات إلى 450 مليون دولار بنهاية العام الحالى، وان تحقيق هذا الرقم يتوقف على الأوضاع المحلية والدول المحيطة.
وأشار إلى أن 60% من صادرات القطاع توجه للسعودية التى تعمل على تخفيض حجم نفقاتها نتيجة تراجع أسعار النفط، إلا أن المشروعات التى دخلت حيز التنفيذ مستمرة وتشغل قطاع الأثاث لمدة سنتين.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته غرفة الأثاث والمجلس التصديرى على هامش معرض فيرنكس اند ذا هوم الذى تنتهى فعاليات الدورة العاشرة له اليوم واستمرت فى الفترة من 1 إلى 5 فبراير.
وقال: «على الرغم من أهمية التصدير، إلا أن السوق المحلى كبير وله أهمية عظيمة، حيث يبلغ حجم سوق الأثاث سنوياً 15.5 مليار جنيه 60% منها محلى و40% مستورد، والمستهدف أن يغطى الإنتاج المحلى السوق بالكامل».
وأضاف أن أحدث الدراسات التى أجريت على السوق حددت أن المستهلك المصرى يتخذ قرار الشراء بناءً على السعر بنسبة 30% وعلى الجودة والتصميم بنسبة 50% و8% على جاهزية المنتج و12% على خدمات ما بعد البيع واسم الشركة.
وقال إن المجلس والغرفة يشجعان الشركات على تبنى فكرة «البراندينج» والتسويق لاسم الشركة.
وقال أحمد حلمى رئيس غرفة صناعة الأخشاب ومنتجات الأثاث إن القطاع حقق صادرات بقيمة 370 مليون دولار بنهاية 2016 وهو رقم أقل من إمكانيات القطاع والشركات المصرية القائمة.
وأضاف أن تواجد مشتريين أجانب فى معرض فيرنكس لشراء منتجات أثاث مصرية خطوة مهمة لوضع الصناعة المصرية على خريطة الصناعة العالمية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/02/05/971695