منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



%25 تعاقدات تصدير شركات الاثاث بمعرض فيرنكس


قال ايهاب درياس رئيس المجلس التصديري للأثاث ان معرض فيرنكس اند ذا هوم استقبل 250 مشتري من 220 شركة من 35 دولة، وقع 25% منهم تعاقدات تصديرية فعلية خلال فعاليات المعرض.

وتوقع أن تتضاعف حجم التعاقدات خلال الشهور المقبلة من معرض فيرنكس بعد دراسة العروض المقدمة من الشركات.
وقال: إن رد الفعل على المعرض إيجابى للغاية نتيجة ارتفاع مستوى العارضين وزيادة الوعى لدى الشركات بالاهتمام بالأجنحة والتسويق.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى نظمته غرفة صناعة الأخشاب ومنتجات الأثاث والمجلس التصديرى على هامش معرض فيرنكس اند ذا هوم الذى تنتهى فعالياته اليوم، واستمرت فى الفترة من 1 إلى 5 فبراير.
وقال أحمد حلمى، رئيس غرفة صناعة الأخشاب ومنتجات الأثاث، إن الفترة الحالية تشهد ثباتا فى الأسعار حتى وإن كانت مرتفعة إلا أن الثبات يمكن المنتجين من حساب التكاليف وتحديد الأسعار.
وقال: إن زيادة الأسعار فى جميع القطاعات فترة ليست سهلة على الاقتصاد المصرى إلا أن الصناعة قادرة على تخطى تلك الفترة بوجود الكيانات القائمة والتصدير.
وأضاف أن ارتفاع سعر الدولار ساهم فى انخفاض حجم الواردات من الأثاث، وهو ما يعد فرصة جيدة فى صالح الصناعة.
وأشار إلى أن 95% من العارضين فى معرض فيرنكس يمثلون صناعة مصرية 100%، والباقى مستوردون يعتزمون التوجه للتصنيع فى الداخل من خلال إنشاء مصانع أو التصنيع لدى الغير.
من جانبه قال شريف عبدالهادى، نائب رئيس الغرفة والمجلس، إن الشركات التى كان من المفترض أن نشارك فى معرض لومارشيه الذى تم إلغاؤه، ثم شاركوا فى معرض فيرنكس اند ذا هوم، وتم استيراد خيام من ألمانيا خصيصا لهم بجودة مرتفعة غير قابلة للحريق لعرض منتجاتهم بما ضاعف مساحة المعرض وبلغت 30 الف كأكبر معرض للأثاث فى شمال أفريقيا.
وأشار عبدالهادى إلى أن العارضين فى لومارشيه أغلبهم مستوردون إلا أنهم حرصوا على عرض جزء كبير من معروضاتهم منتجات محلية، وهى خطوة جيدة لاتجاه المستوردين للمنتجات المصنعة محليا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/02/05/971749