منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“الرقابة” توافق على القيمة العادلة لـ”الفراشة” عند 1.92 جنيه والطرح نهاية فبراير


«الأخضر» : 35% نسبة الطرح بحد أقصى 300 مليون جنيه ثلثها لزيادة رأس المال

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على القيمة العادلة لشركة «الفراشة لمواد التعبئة والتغليف» بسعر 1.92 جنيه للسهم وبقيمة إجمالية للشركة 864 مليون جنيه الأسبوع الماضى.

قال محمد الأخضر، العضو المنتدب لقطاع بنوك الاستثمار بشركة «بلتون المالية القابضة»، إن الشركة تقدمت بأوراق القيمة العادلة للبورصة المصرية بعد الحصول على عدم ممانعة الرقابة المالية عليها، وتنتظر إعتمادها لبدء إعداد نشرة الطرح والترويج.

وأوضح الأخضر أنه تم الاستقرار على طرح 35% من رأسمال شركة «الفراشة للتعبئة والتغليف» بالبورصة بحد أقصى 300 مليون جنيه بنهاية فبراير الحالى، إلا أنه لم يتم الاستقرار عما إذا كان سيتم تخفيض الطرح عن القيمة العادلة من عدمه، مكتفياً بأنه بناء على سجل الأوامر فى عملية الطرح الخاص «Book Building» سيتحدد السعر النهائى للطرحين العام والخاص.

ولفت الأخضر إلى أن 30% من الطرح سيوجه للمستثمرين ذوى الملاءة المالية، بعد حصول الشركة على تعهدات من صناديق استثمار بالاكتتاب بما يزيد على 100 ملايين جنيه، على أن يوجه 70% من الطرح إلى الاكتتاب العام سواء لأفراد أو مؤسسات محلية وأجنبية.

وقال: إن ثلث الاسهم المطروحة سيوجه للاكتتاب الأولى لزيادة رأس المال، فى حين أن الثلثين الباقيين يمثلان تخارج المساهم الرئيسى ببيع جزء من مساهمته، على أن يتم توجيه جزء من زيادة رأسمال الشركة لتمويل شراء خط بولى ايثيلين لتقليل التكاليف وزيادة هامش الربح.

قامت الشركة باختيار مكتب زكى هاشم مستشاراً قانونياً للطرح، و«فينكورب» مستشاراً مالياً والذى انتهى من تحديد القيمة العادلة للسهم.

وتستحوذ شركة «الفراشة» على 40% من سوق الطباعة والتغليف محليا، وبلغ حجم استثماراتها خلال العام الماضى حوالى 200 مليون جنيه، وذلك قبل مضاعفتها للطاقة الإنتاجية والاستثمارات الشهر الحالي، وتستهدف الشركة عبر البورصة تعزيز مصادر تمويلها لتنفيذ توسعات جديدة الفترة المقبلة، وفقًا لمدير الطرح.

أضاف الأخضر، إن الشركة ستنتهى من رفع الطاقة الإنتاجية إلى 33 ألف طن سنوياً من مواد التعبئة والتغليف عقب الانتهاء من طرح أسهمها.

كان بنك استثمار «بلتون» قد أنهى عمليات الترويج البحثى لشركة الفراشة خلال أكتوبر الماضى، فى الولايات المتحدة والخليج وأوروبا، وذكر الأخضر، أن سيتم بدء عمليات الترويج للشركة بناءً على القيمة العادلة، التى اعتمدتها الرقابة المالية الأسبوع المقبل.

كان أحمد يونس، مدير علاقات المستثمرين بالشركة، قد كشف فى تصريحات لـ«البورصة»، عن أن «الفراشة» تتفاوض مع عملاء فى روسيا وتستهدف دخول السوق المغربى واليمن وجنوب أفريقيا خلال 2017.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك

lFrnrEjp 1486369843 356 53805
النجاة من إعصار سوق الإسكان

https://www.alborsanews.com/2017/02/05/971786