منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“المنيا” تتلقى 110 طلبات استثمارية لتنفيذ مشروعات صناعية


المحافظة تحسم عرضاً من «إنماء الكويتية» لإنشاء مصنع حديد على مساحة 50 فداناً خلال أيام
«حسانين»: تنفيذ 19 مشروعاً جديداً بقطاعات الصناعات الغذائية والأجهزة التعويضية الفترة المقبلة
تلقت محافظة المنيا، 110 طلبات استثمارية جديدة، لتنفيذ عدد من المشروعات الصناعية بقطاعات الرخام والجرانيت بالمنطقة الصناعية بوادى السريرية.
وقال مدحت حسانين، المشرف العام على المناطق الصناعية بمحافظة المنيا لـ«البورصة»، إن المحافظة أرسلت جميع الطلبات للهيئة التنمية الصناعية للبت فيها، خاصة أن الأراضى المطلوب تنفيذ المشروعات عليها خاضعة لولاية الهيئة.
وأضاف حسانين، أن مجلس إدارة المناطق الصناعية وافق من حيث المبدأ على الطلبات الجديدة، وأنه ينتظر صدور الموافقة النهائية من هيئة التنمية الصناعية.
وأوضح أن قائمة الطلبات التى أرسلتها المحافظة للهيئة، تتضمن عرضاً سعودياً لإنشاء مجمع للرخام على مساحة 10 آلاف متر مربع.
وكانت محافظة المنيا تلقت نوفمبر الماضي، طلباً من رجل الأعمال السعودى محمد بن سعيدان، لإقامة مشروع متكامل لنشر وتقطيع وجلى ومعالجة الرخام والجرانيت.
وأشار حسانين الى أن الطلبات المقدمة تضمنت انشاء مصنعاً لشكاير البلاستيك المنسوجة على مساحة 10 آلاف متر مربع، وآخر لمعالجة خام الرخام على مساحة 11 ألف متر مربع، اضافة الى مشروع ثالث للتنمية الزراعية على مساحة 100 ألف متر مربع، ومشروع لصوامع الغلال على مساحة 30 ألف متر مربع.
وذكر أن محافظ المنيا كلف إدارة الاستثمار بالمحافظة، بدراسة طلب مقدم من مستثمر كويتي، بتخصيص قطعة أرض لإنشاء مصنع لحديد التسليح.
وقال إن المحافظة ستبدأ البت فى طلب المستثمر الكويتى خلال أيام، تمهيداً لإصدار موافقة مبدئية عليه، وتوقع أن يتم تخصيص 50 فدانا لإقامة المصنع.
وكان عصام البديوى محافظ المنيا، عقد اجتماعا مع وفد شركة الإنماء الأهلية للتنمية والاستثمار العقارى الكويتية، لبحث إجراءات إنشاء مصنع للحديد والصلب بالمنطقة الصناعية بوادى السريرية.
وأوضح الشركة الكويتية ترغب فى تنفيذ عدد من المشروعات التعليمية والصحية منها مدرسة ومستشفى كامل التخصصات على مساحة 10 آلاف متر، ومجمع سكنى، وأن إدارة التخطيط العمرانى بالمحافظة بدأت دراسة الطلب.
وأشار حسانين الى أن المحافظة أرسلت 19 طلباً استثمارياً تلقيتها المحافظة لتنفيذ مشروعات بقطاعات الصناعات الغذائية والأجهزة التعويضية وكربونات الكالسيوم، للهيئة العامة للاستثمار، قبل أيام، للبت فيها، وتوقع أن توفق الهيئة على جميع الطلبات خلال وقت قريب.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/02/06/971115