منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“العاصمة الإدارية” تسند تنفيذ الحى الحكومى لشركات المقاولات المصرية


«إسماعيل»: لم نتوصل لاتفاق نهائى مع «CSCEC» الصينية واجتماع مع «الإسكان» و«الهيئة الهندسية» لاستكمال المشروع
قررت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية إسناد تنفيذ الحى الحكومى بالعاصمة إلى شركات المقاولات المصرية، وإلغاء مذكرة التفاهم التى سبق توقيعها مع شركة «CSCEC» الصينية لتنفيذ الحى.
وقال أيمن إسماعيل، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، إنه لم يتم التوصل إلى اتفاق نهائى مع شركة «CSCEC» الصينية، بشأن تنفيذ الحى الحكومى، وسيتم تنفيذه من خلال شركات المقاولات المصرية.
أضاف «لم يتم التوصل إلى اتفاق نهائى يرضى الطرفين بشأن سعر تنفيذ المتر المربع، والسعر النهائى الذى تم التوصل إليه حصلت شركة العاصمة على أسعار أقل منه من شركات المقاولات المصرية».
وفى أغسطس الماضى، وقعت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، «اتفاق نوايا» مع شركة «CSCEC» الصينية، للبدء فى تنفيذ الحى الحكومى بالعاصمة الإدارية.
ووقعت وزارة الإسكان مذكرة تفاهم مع «CSCEC» خلال زيارة وزير الإسكان إلى الصين مارس 2016 لإنشاء 12 مبنى للوزارات، ومبنى مجلس الوزراء، ومقر البرلمان، وقاعة المؤتمرات الكبرى، وأرض المعارض بتمويل صينى يبلغ حوالى 3 مليارات دولار.
وقال «إسماعيل»، إن الشركة الصينية، لم تستكمل جهازها التنفيذى بمصر، وكانت ستعتمد على شركات مقاولات مصرية، وهو ما رفع قيمة عرضها، عن التفاوض مباشرة مع شركات المقاولات المصرية، وبالتالى سيتم الاعتماد فى تنفيذ الحى الحكومى على شركات المقاولات المصرية بوجه عام.
أضاف أن شركة العاصمة الإدارية الجديدة للتنمية العمرانية، عقدت اجتماعاً مع مسئولى وزارة الإسكان، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، للتنسيق والتعاون المشترك، والاستفادة من خبراتهما فى التعامل مع شركات المقاولات المصرية، وذلك لبدء إعداد الموقع، تمهيداً لتنفيذ منطقة الوزارات.
أوضح أن شركة «CSCEC» الصينية، تُعد إحدى أكبر شركات المقاولات فى العالم، وتسعى «العاصمة الإدارية» للتعاون معها فى مشروعات لاحقة، بما يحقق مصلحة الطرفين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/02/06/972118