“التموين”: تحرير 462 محضراً على محطات الوقود بالأسواق


قامت الأجهزة الرقابية بإدارة المواد البترولية بقطاع الرقابة والتوزيع، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية بحملات مكثفة على محطات الوقود ومستودعات البوتاجاز؛ لضبط الأسواق، أسفرت عن ضبط 462 محضراً خلال الأسابيع الماضية.
قال محمد على مصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه تم تحرير 350 محضر بيع المواد البترولية والوقود بأزيد من الأسعار المحددة، خاصة أن هذه السلع مدعمة، ويتم تحديد سعرها.
تابع أنه تم ضبط 40 محضراً لعدم وجود فواتير بمحطات الوقود والمستودعات، كما تضمنت المخالفات ضبط 34 محضراً لتقديم بيانات خاطئة عن الكميات الواردة إليها من مصانع التعبئة، بالإضافة إلى ضبط 18 محضر تصرف فى الكميات الواردة وبيعها فى السوق السوداء، و10 محاضر لاستخدام البوتاجاز المنزلى فى غير الأغراض القانونية واستخدامه فى الأغراض الصناعية والأنشطة التجارية.
وصرح «مصيلحى» بأن الكميات التى تم ضبطها فى المخالفات تضمنت 300 ألف لتر بنزين، و280 ألف لتر سولار و32 ألف لتر زيوت بترولية، و6 آلاف أسطوانة بوتاجاز، مشيراً إلى أنه صدرت تعليمات باستمرار الحملات الرقابية بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية بمديريات التموين والتجارة الداخلية بالمحافظات لضمان وصول الوقود بالأسعار المحددة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/02/06/972190