منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الشركة القابضة”: 30% نسبة الفاقد من مياه الشرب سنوياً


«رسلان»: مخاطبة «الهيئة القومية» لطرح 15 محطة فى المحافظات الأكثر احتياجاً
قدرت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى نسبة الفاقد من مياه الشرب سنوياً بـ30% نتيجة الاستهلاك الخاطئ من قبل الأفراد.
قال المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى لـ«البورصة»، إن الشركة خاطبت الهيئة القومية للمياه لطرح نحو 15 محطة مياه شرب جديدة فى عدد من المناطق المحرومة على مستوى الجمهورية.
أضاف أن محافظات الغربية والمنيا وبنى سويف وسوهاج الأكثر احتياجاً خلال الفترة الحالية؛ نظراً إلى انخفاض عدد محطات مياه الشرب لديها.
ووصلت نسبة تغطية مياه الشرب على مستوى الجمهورية إلى 97%، وعدد الاشتراكات يبلغ 14.23 مليون مشترك، كما تمتلك الشركة نحو 2702 محطة مياه، موزعة بين 219 محطة سطحية كبيرة، و814 محطة سطحية صغيرة، و1629 محطة ارتوازية، و40 محطة تحلية.
وأشار إلى أن «القابضة للمياه» تنتج 25 مليون متر مكعب من مياه الشرب يومياً، وتعتمد 85% من المياه المنتجة على نهر النيل.
وأوضح أن مصر تواجه تحديات كبيرة فى قطاع مياه الشرب والصرف الصحى، أهمها مشكلة التزايد المستمر فى الاحتياجات المائية؛ نظراً إلى النمو السكانى، يواكبها محدودية الموارد المائية، وتمثل الفجوة بين الموارد المائية المتاحة والاحتياجات والمتوقع زيادتها فى المستقبل دافعاً لإعطاء الأولوية دائماً لمياه الشرب.
جاء ذلك خلال الجلسة الختامية للأسبوع التعريفى لطلبة كلية الإعلام المشاركين فى مسابقة الإبداع الإعلامى لتصميم حملة ترشيد استهلاك المياه، والتى نظمتها الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بالتعاون مع الاتحاد الأوروبى، واليونيسيف، والبنك الأوروبى للإعمار والتنمية، ووكالة التعاون الدولى الألمانى (GIZ).

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/02/06/972206