منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




بالصور.. الانتهاء من إنشاءات “الإسكان الاجتماعى” فى “العلمين الجديدة”


رصف 28 كم من مشروع تحويل الطريق الدولى (الإسكندرية/مطروح)

قام الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان بزيارة تفقدية إلى مدينة العلمين الجديدة، لمتابعة أعمال البنية الأساسية والمرافق بالمرحلة الأولى للمدينة، وعقد اجتماعاً مع مسئولى المشروعات المختلفة المنفذة بالمدينة، ثم تفقد عدداً من المواقع.
وتفقد الوزير عدداً من وحدات الإسكان الاجتماعى، التى تنفذها وزارة الإسكان بالمدينة، مشيراً إلى أنه تم إسناد تنفيذ نحو1500 وحدة حتى الآن، وهناك بعض العمارات بدأ صب السقف الأخير بها، ووعد المقاولون بصرف التعويضات حال إقرار قانون تعويضات المقاولين.
كما تفقد الممشى السياحى الشاطئى الذى يتم تنفيذه، ومشـروع تنفيذ مرافق (مياه ـ صرف ـ صرف مطر ـ رى ـ كهرباء ـ اتصالات) بالمنطقة الشاطئية، والبحيرة التى تنفذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، حيث تم الانتهاء من أعمال التكريك بنسبة 60%، كما تم الانتهاء من 50% من أعمال الحفر الجاف تقريباً، وتتم أعمال التدعيم بانتظام.
وقام مدبولى بزيارة مشروع تحويل الطريق الدولى (الإسكندرية/مطروح)، والذى تنفذه شركة المقاولون العرب، بطول نحو 48 كم، والذى سيكون بديلا للطريق الساحلى، حيث تتم أعمال الرصف للطريق حاليا.
وقال مسئولو الشركة: إنه تم الانتهاء من رصف نحو 28 كم، فى مناطق موزعة فى الاتجاهين، ويبلغ عرض الطريق 5 حارات فى كل اتجاه، بخلاف حارتى الخدمة.
وأضاف مدبولى أن المدينة ستمثل نموذجاً جديداً للمدن الساحلية المصرية، التى تحقق تنمية متكاملة وتوفر أساسا اقتصادياً متنوعاً، يشتمل على أنشطة السياحة، والصناعة، والتجارة، والبحث العلمى، وغيرها من الأنشطة، مشيرا إلى أن هناك طلبا على الاستثمار بالمدينة، وقد تلقينا أول طلب لتنفيذ جامعة بالمدينة، من عدد من المستثمرين.
وتبلغ المساحة الإجمالية لمدينة العلمين الجديدة 48 ألف فدان، وتتكون المرحلة الأولى من قطاعين أساسيين بمساحة حوالى 8 آلاف فدان، وهما القطاع الساحلى، ويشمل قطاع المركز السياحى العالمى، والقطاع الأثرى، والحضرى، ويبلغ عدد السكان المتوقع بالمرحلة الأولى 400 ألف نسمة.

 


لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك

lFrnrEjp 1486369843 356 53805
النجاة من إعصار سوق الإسكان

https://www.alborsanews.com/2017/02/06/972293