منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“القاهرة” ترجئ طرح 100 ألف متر بـ”القطامية” لإعادة التسعير


مصدر: خطة طروحات الأراض الأستثمارية للعام الجارى تشمل 18 قطعة بعوائد متوقعة 2.5 مليار جنيه

أرجأت محافظة القاهرة طرح مساحة 100 ألف متر مربع على المستثمرين بالتعاون مع وزارة الاستثمار مخصصة للأنشطة سكنى ـ تجارى بمنطقة القطامية لإعادة تسعير الأرض.
قال مصدر مسئول بالمحافظة إن القاهرة طلبت من اللجنة المشكلة من إدارتى الأملاك والاستثمار والأحياء المختصة بالتعاون مع وزارة الاستثمار إعادة تسعير المساحة المقسمة إلى 7 قطع أراضٍ بمواقع مختلفة فى القطامية.
أوضح المصدر لـ«البورصة» أن خطة طروحات المحافظة للأراضى الاستثمارية للعام الجارى تشمل 18 قطعة بمساحات تتراوح بين 1800 و13 ألف متر مربع بإجمالى مساحة 325 ألف متر بعوائد استثمارية متوقعة 2.5 مليار جنيه موزعة بالمناطق الأربع للمحافظة.
توقع المصدر طرح الـ7 قطع أراضٍ بعد تسعيرها خلال شهرين على أن تبدأ المحافظة فى تجهيز كراسة الشروط الشهر المقبل.
وتمتد منطقة القطامية على مساحة ألف فدان، وتستحوذ الأراضى المخصصة للمشروعات الاستثمارية 781 فدانا وباقى المساحة (طرق ـ حرم لخطوط الكهرباء ـ مناطق خدمات مرافق).
وقررت المحافظة تشكيل لجنة متخصصة تضم إدارات الأملاك والتخطيط والمساحة والاستثمار وخبراء تقييم عقارى لوضع خطة للاستفادة من الأراضى، التى استردتها خلال الـ4 شهور على أن تبدأ عملها بدءاً من أبريل المقبل.
كان المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، قال لـ«البورصة» فى تصريحات سابقة، إن الأراضى التى استردتها المحافظة خلال الشهرين الماضيين تجاوزت 300 ألف متر مربع بالتنسيق مع القوات المسلحة والأمن المركزى بأحياء المعادى والبساتين والقطامية وحلوان.
أوضح أن القيمة التقديرية للأراضى المستردة تتجاوز 4 مليارات جنيه،وتستكمل لجنة حصر الأراضى بالمحافظة عملها بإجراء مسح شامل للمساحات المتعدى عليها فى مناطقها.
أضاف أن المحافظة تستهدف استرداد 3.6 مليون متر مربع «متعدى عليها» بأحياء المحافظة خلال العام الجارى، مستبعداً التصالح مع المعتدين على أراضى الدولة أو تقنين أوضاعهم.
كانت محافظة القاهرة استردت 135 ألف متر مربع متعدى عليها بأحياء المعادى والبساتين وحلوان بقيمة تصل الى مليار جنيه الشهر الماضى بجانب 3 قطع أراضٍ بمنطقة الاستثمار بالقطامية «المنطقة الصناعية» و100 ألف متر مربع بحى المعادى بالإضافة إلى 16 ألف متر مربع بحى حلون والمنطقة الثالثة بأرض البترول على حدود حى حلوان مع حى التبين تم الاعتداء على مساحة 30 ألف متر مربع من إجمالى مساحة تقدر بحوالى 1.2 مليون متر مربع بإقامة غرف وعشش، وتخطط المحافظة لتخصيصها كمنطقة صناعية نموذجية.
وشكلت القاهرة لجنة لإعداد حصر شامل للأراضى المتعدى عليها بالقاهرة بالتعاون مع لجنة استرداد أراضى الدولة تبين منه وجود 17 ألف قطعة بإجمالى 3.6 مليون متر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/02/07/971817