منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




” الأنفاق”: انجاز 43% من الأعمال المدنية بمترو “هارون /النزهة”


انتهت شركات المقاولات المتعاقدة مع الهيئة القومية للانفاق من 43% من الاعمال المدنية بالمرحلة الرابعة 4A من الخط الثالث لمترو الأنفاق، و التى تمتد من محطة هارون وحتى النزهة الجديدة .
قال المهندس حسن توفيق، المتحدث الإعلامى بهيئة الأنفاق، إن شركات المقاولات المسند لها تنفيذ أعمال الهندسة المدنية للمرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق انتهت من 43% من المشروع .
وكانت الهيئة القومية لمترو الانفاق قد أسندت عقد تنفيذ أعمال الهندسة المدنية للمرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو انفاق القاهرة لشركة “فينسي- بويج” الفرنسية بالاشتراك مع شركتى أوراسكم و أرابكو.
و أسندت الهيئة الأعمال الأخرى للشركات التابعة للمجموعة الفرنسية – أليستوم (الإشارات والاتصالات)، كولاس، ألستوم، تاليس وأوراسكوم (الإعمال الإلكتروميكانيكية)، وأوروفيا مع أوراسكوم (للقضبان).
وتمتد هذه المرحلة من محطة هارون إلى ما بعد المحطة المستقبلية “النزهة 1″، بطول 5كم، كلها تحت سطح الأرض باستثناء محطة النزهة وتتكون تلك المرحلة من 5 محطات.
وأشار توفيق، إلى خطة الهيئة القومية للأنفاق لافتتاح المرحلة وبدأ تشغيلها اعتبارا من مايو 2017.
أضاف أن المرحلة الثالثة من المترو أنفاق القاهرة، يتم تمويلها جزئيا بواسطة الوكالة الفرنسية للتنمية بمبلغ 300 مليون يورو، وكان قد تم توجيه قرض حكومى فرنسى بقيمة 344 مليون يورو فى 14 ديسمبر الماضى للحصول على القاطرات للمرحلتين الثالثة والرابعة من الخط الثالث.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: المترو

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/02/07/972620