منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“دعم صناعة الدواجن”: جهود مكثفة لمواجهة ارتفاع الأسعار.. واجتماع ثانٍ الأسبوع المقبل


ترأس الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أمس اجتماع اللجنة العليا لدعم صناعة الدواجن والمشكلة بقرار رئيس الوزراء لتنمية الصناعة الوطنية بحضور وزير التموين وممثلين عن وزارة الصناعة والرقابة الإدارية وغيرهما.
ووجه الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة، بضرورة النهوض بصناعة الدواجن ونظام اللقاحات فى مصر، وتوفير أراض بالظهير الصحراوى وطرحها للاستثمار فى الإنتاج الداجنى.

وشدد فايد على أهمية متابعة الإجراءات التى تمت بشأن إنشاء شركة مساهمة مصرية للنهوض بصناعة الإنتاج الداجني.
وخلال الاجتماع تم بحث مستجدات الخريطة الوبائية، وتقرير الرقابة الإدارية بشأن التسهيلات المطلوب تقديمها لصناعة الدواجن فى مصر، وبحث إمكانية إنشاء مزارع دواجن كبيرة وحديثة بهدف مضاعفة الكميات المنتجة.

كما استعرض جهود الحكومة بشأن مواجهة ارتفاع أسعار الدواجن فى الأسواق، بالإضافة إلى مناقشة سرعة تفعيل دور الزراعات التعاقدية من أجل توفير الذرة الصفراء التى تعتبر المكون الرئيسى للأعلاف، وتوفير الأدوية البيطرية للحفاظ على هذه الصناعة وتقليل الفاقد منها، والذى يساهم فى خفض أسعار اللحوم البيضاء.
أوضح الوزير، أن صناعة الدواجن فى مصر قوية وواعدة، يعمل بها نحو 2.5 مليون عامل، مما يعنى أن عدد من يعيشون على هذه الصناعة يبلغ نحو 8 ملايين مواطن، وأن استثمارات هذه الصناعة تبلغ 30 مليار جنيه.
ومن جانب آخر أشاد اللواء محمد على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية بسبل التعاون المستمر والمثمر بين وزارتى الزراعة والتموين من أجل توفير السلع الغذائية للمواطن، وأكد على الجهود المكثفة التى تقدمها الحكومة من أجل تخفيف الأعباء عن المواطن المصري.
وفى نهاية الاجتماع تم الاتفاق على أن يعقد اجتماع لآخر فى نهاية الأسبوع القادم، لتنفيذ الآليات التى تم الاتفاق عليها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/02/07/972645