منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الهيئة الهندسية” تنتهى من تنفيذ 10 آلاف وحدة إسكان اجتماعى فى “العبور” بـ1.5 مليار جنيه


انتهت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة من تنفيذ 10 آلاف وحدة للإسكان الاجتماعى بمدينة العبور بتكلفة 1.5 مليار جنيه.
قال المهندس أحمد عمران رئيس جهاز مدينة العبور، لـ«البورصة»، إن جهاز المدينة أسند بالأمر المباشر مطلع العام المالى الجارى أعمال تنفيذ 15 ألف وحدة للإسكان الاجتماعى بالمدينة شاملة أعمال مرافق مياه الشرب والصرف الصحى والطرق للهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتكلفة إجمالية تصل إلى مليارى جنيه.
أشار إلى الانتهاء من المشروع يونيو المقبل، وان الهيئة الهندسية أسندت عدداً من العمارات على نحو 15 شركة مقاولات من الباطن لتسليم الوحدات فى الموعد المحدد.
وتعد خطة جهاز مدينة العبور للعام المالى الجارى هى الأضخم فى تاريخ المدينة سواء من عدد المشروعات أو الميزانية المقدرة بـ2.8 مليار جنيه، وتأتى بعد مدينتى القاهرة الجديدة والعاشر من رمضان.
وبلغت حصة المدينة من مشروع الإسكان الاجتماعى 27.2 الف وحدة، بالإضافة إلى تنفيذ أعمال مرافق لنحو 2600 فدان مخصصة لإسكان متوسطى الدخل والتى يتم توفيرها بنظام القرعة.
وقال إن شركة الرحاب للمقاولات انتهت من رصف طرق المرحلة الأولى من مشروع الإسكان الاجتماعى فى المدينة بتكلفة إجمالية تصل 18 مليون جنيه.
وذكر أن الجهاز يعد لطرح عدد من مناقصات رصف الطرق بالمدينة على الشركات المتخصصة خلال الشهرين الجارى والمقبل.
وأشار إلى بدء تنفيذ حملة مكبرة لإزالة الإشغالات على الطرق الرئيسية فى عدد من أحياء المدينة أبرزها الحى الأول، وحول المناطق التجارية بالحى، وشملت الحملة تنفيذ عدة قرارات إزالة فى الأراضى السكنية التى قامت بتحويل الدور الأرضى إلى محال تجارية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/02/07/972689