منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الكهرباء” تتعاقد مع “العربية للتصنيع” لمد شبكات بـ”الشروق” مقابل 250 مليون جنيه


«عبدالرحيم»: بدء التنفيذ وتنفيذ العقد كاملاً قبل نهاية العام المالى الجارى
تعاقدت وزارة الكهرباء مع مصنع قادر للصناعات المتطورة، التابع للهيئة العربية للتصنيع لمد شبكات الكهرباء بمدينة الشروق بتكلفة إجمالية 250 مليون جنيه.
وقال المهندس عبدالصادق عبدالرحيم، رئيس مجلس إدارة مصنع قادر للصناعات المتطورة لـ«البورصة»، إن المصنع بدأ تنفيذ الشبكات منذ عدة أسابيع، وسيتم الانتهاء من العقد كاملاً قبل نهاية العام المالى الجارى.
ذكر أن الهيئة لديها المزيد من التعاقدات مع وزارة الكهرباء والعديد من الوزارات والمحافظات لتوريد المعدات والاحتياجات اللازمة والتى تصنع داخل مصنع قادر للصناعات المتطورة.
ويمتلك «قادر للصناعات» 4 خطوط إنتاج أساسية، واحداً لعربات المطافئ، وآخر للمدرعات، وثالثاً للتجهيزات الداخلية لهيئة السكة الحديد، وخط إنتاج متنوعاً خاصاً بعربات النظافة والآلات الزراعية والبيئية كمكابس قش الأرز.
أشار إلى أن إجمالى مبيعات مصنع قادر للعام المالى الماضى بلغ 100 مليون دولار، وأن ارتفاع سعر صرف الدولار أثر بشكل سلبى على معظم القطاعات والمصانع فى السوق المحلى، منها مصانع الهيئة العربية للتصنيع.
ذكر أن نسبة المكون الأجنبى لمنتجات قادر تقترب من 25 و30%، ويوجد اتجاه لزيادة المكون المحلى خلال الأعوام المقبلة للوصول إلى منتج 100% صناعة محلية للتغلب على أزمة العملة الصعبة خلال الأعوام القليلة المقبلة.
أوضح «عبدالرحيم»، أن مصنعى «قادر للصناعات المتطورة» و«سيماف» التابعين للهيئة العربية للتصنيع يتعاونان لتصنيع عربات سكة حديد صناعة مصرية 100% حالياً.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/02/07/972946