عمرو منسى: 11 مليون جنيه تكلفة تنظيم بطولة العالم للأسكواش بالجونة


بلغت تكلفة تنظيم بطولة العالم للسيدات وبطولة الجونة للأسكواش 11 مليون جنيه، ويتحملها الرعاة بالكامل، وتنتظر الشركة دعماً من وزارة الشباب والرياضة وهيئة تنشيط السياحة.
قال عمرو منسي، رئيس مجلس إدارة شركة «I events»، المنظمة للبطولتين لـ«البورصة»، إن تعويم الجنيه أدى إلى مضاعفة التكاليف، كما أن الشركة سترعى، أيضاً، البطولة العالمية للأسكواش للسيدات.

لفت إلى أن تكلفة البطولة للرجال كانت 150 ألف دولار سنوياً، وأدى التعويم إلى مضاعفة التكلفة، وتصل جوائز بطولة السيدات إلى 165 ألف دولار.
شدد على أن هدف الرعاة من تنظيم البطولتين هو دعم السياحة، ودعم مصر بشكل عام؛ لأن تنظيم البطولات الدولية سيلفت الأنظار إلى مصر بشكل كبير؛ بسبب زيادة أعداد المتابعين للأسكواش.
أوضح أن الاتحاد الدولى للأسكواش أرسل مستشارين للاطمئنان على الأمن فى مصر، بحيث يمكن تنظيم الملتقى فى الجونة.
أضاف أن خطة الشركة للسنوات الثلاث المقبلة تتمثل فى تنظيم بطولة دولية للناشئين والناشئات فى لعبة الأسكواش بحيث يتم دعم الأنواع المختلفة من الرياضات بدلاً من الاهتمام بكرة القدم فقط.
كشف عن نية الشركة التبرع بـ50% من إيراداتها البطولة لصالح مستشفى أبوالريش للأطفال، بعد الأزمة الأخيرة التى تعرض لها المستشفى.
تابع أنه سيتم أداء البطولة على ملاعب شركة أوراسكوم للفنادق والتنمية حتى دور الـ8، على أن يتم أداء الأدوار الرئيسية بالملعب الزجاجى التابع للاتحاد المصرى للأسكواش.
كشف عن أن شركته ستنظم المهرجان العالمى للسينما خلال سبتمبر المقبل الخاص بشركة أوراسكوم القابضة.
يذكر أن بطولة الجونة الدولية المفتوحة للأسكواش من أكبر سبع بطولات دولية فى العالم للاعبى الأسكواش المحترفين، وتستغل مصر الحدث فى تعزيز صورتها عالمياً، إلى جانب الاعتماد عليه فى عمليات الترويج للسياحة فى مصر والإشارة إلى موقعها الفريد الذى يمكنها من تنظيم هذه الأحداث؛ لأن لعبة الأسكواش تتمتع بقاعدة كبيرة من المشاهدين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/02/07/973006