منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





مليار جنيه مبيعات “فاين الصحية القابضة” خلال العام الماضى


«القطان»: الشركة تستهدف التوسع فى التصدير لدول أفريقية وعربية للاستفادة من سعر الصرف

بلغ إجمالى مبيعات شركة «فاين الصحية القابضة» للمنتجات الورقية العام الماضى نحو مليار جنيه، وتستهدف التوسع فى التصدير للأسواق الأفريقية والعربية للاستفادة من تعويم الجنيه.

وقال أحمد القطان، مدير التسويق والمبيعات بشركة البردى لصناعة الورق التابعة لمجموعة «فاين الصحية القابضة»، إن مبيعات المجموعة فى مصر تجاوزت مليار جنيه فى 2016، والشركة تستحوذ على المركز الأول فى مبيعات منتجات الورق الصحى فى مصر بحصة سوقية تصل إلى 38%، وتسعى الشركة لزيادتها خلال المرحلة المقبلة.

وقال إن تكاليف الإنتاج ارتفعت بصورة كبيرة عقب تحرير سعر صرف الجنيه نوفمبر الماضى، وهو ما اضطر الشركة لتحريك أسعار منتجاتها بالسوق المحلى.

وأضاف أن تحرير سعر الصرف يسهم فى زيادة الصادرات، ويدعم الميزة التنافسية للمنتجات المصرية، والشركة تسعى لمضاعفة صادراتها خلال العام الجارى، عبر التوسع فى التصدير لأسواق أفريقيا خاصة كينيا وأوغندا، والأسواق العربية.

جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر الصحفى الذى عقدته المجموعة اليوم للإعلان عن حصولها على شهادة «ISEGA» الألمانية للاستخدام الآمن مع الغذاء، وذلك لجميع منتجاتها من ورق المطبخ «Fine Towel».

وذكر «القطان»، أن الإقبال الكبير من المستهلكين على منتج «فاين بيبى» دفع الشركة للاستعانة بمصنعيها فى السعودية والأردن، واستيراد كميات منهما لتلبية الطلب المتزايد؛ لأن خط الإنتاج الحالى لا يلبى جميع الاحتياجات، ولذلك يوجد عجز فى المنتج فى بعض المناطق.

وأوضح أن الشركة تستهدف رفع الطاقة الإنتاجية خلال الفترة المقبلة، وزيادة أسطول النقل للوصول إلى جميع المحافظات، والاهتمام بالتكنولوجيا الحديثة لرفع الكفاءة الإنتاجية.

ذكر أن الشركة بدأت نشاطها فى مصر عن طريق التصدير عام 1974، ثم قامت توسعت فى مصر من خلال افتتاح مصنع البردى عام 1990 وافتتاح مصنع السنديان عام 2011، والتوسع أيضاً من خلال مصنع الحفاضات «فاين كير وبيبى فاين».

وأضاف أن المجموعة لديها 14 مصنعاً لصناعة الورق على مستوى الوطن العربى، منها 4 مطاحن للورق الخام، اثنان فى مصر، واثنان فى الأردن، و10 مصانع لإنتاح الورق الصحى، منها اثنان فى مصر.

ولفت «القطان» إلى أن المجموعة تمتلك مكاتب التمثيل التجارى بالعديد من الدول، من بينها لبنان والعراق والأردن وعدة دول أخرى بجانب توزيع منتجات لشركة فى دول عربية وأوروبية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: فاين

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/02/07/973056