منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“Dr WEEE” يعتزم تدشين مصنعا لتدوير المخلفات الإلكترونية خلال الـ 3 سنوات القادمة


هاشم: إطلاق تطبيق عبر «أندرويد» خلال 10 أيام .. وعلى الـ”IOS” أبريل المقبل

يستهدف موقع «Dr WEEE» المتخصص فى إعادة تدوير المخلفات الإلكترونية، تدشين مصنع تدوير بالسوق المحلى خلال السنوات الثلاث المقبلة.
كما يستعد الموقع لإطلاق تطبيقه الإلكترونى عبر أنظمة «أندرويد» خلال 10 أيام، فى حين سيطلق النسخة الثانية من التطبيق عبر أجهزة «آى فون» خلال أبريل المقبل، باستثمارات بلغت حتى الآن 400 ألف جنيه.
ويستهدف الموقع، ضخ مليون جنيه أخرى بمشروعه ليتسنى له التوسع والانتشار خلال العام الحالى، بعدما استطاع نشر فكرته بالقاهرة والإسكندرية خلال عام.
قال عصام هاشم الرئيس التنفيذى، إنه أطلق فكرته العام الماضى، مشيراً إلى أن «Dr WEEE» يقوم على تجميع المخلفات الإلكترونية من الأشخاص والشركات، وبدأ تجربته فى 2016 من خلال حملة لتجميع المخلفات فى الجامعات والمدارس.
ويسعى «Dr WEEE»، لتغيير ثقافة الفرد فى بيع المخلفات القديمة خصوصاً الإلكترونية، لبائع «الروبابيكيا»، ويسعى فريق العمل للحفاظ على جميع المعلومات المتاحة على هذه المخلفات ومحوها تماماًَ لضمان السرية وبناء ثقة بين «Dr WEEE» وعملائه خصوصاً من الشركات الكبرى.
ويستطيع العميل، أن يطلب أحد أفراد «Dr WEEE» من خلال «الأون» وهو ما يجعل التعامل أسهل، إذ يستهدف المخلفات الإلكترونية من «الهارديسك»، والشاشات، والهواتف القديمة وغيرها من المخلفات، التى يقوم بجمعها وفرزها وتصنيفها.
لفت هاشم، إلى أنه بدأ مشروعه بمحافظتى القاهرة والإسكندرية، كمرحلة أولى، مستهدفاً التوسع بالمحافظات الأخرى خلال الفترة المقبلة.
وأشار إلى ضخ نحو 400 ألف جنيه تقريبا استثمارات بـDr WEEE، نافيا تلقيه استثمارات خارجية حتى الآن، ويستهدف الموقع ضخ مليون جنيه العام الحالى، ليتسنى له التوسع والانتشار بشكل أكبر.
كما يتطلع هاشم لجذب استثمارات للشركة خلال 2018، ليستطيع شراء وتوفير سيارات التجميع، بدلاً من التأجير.
وأعلن تلقيه عرضاً من إحدى الشركات الإماراتية لضخ استثمارات جديدة، لكنه يسعى لتأجيل هذه الخطوة للعام المقبل.
ويستهدف هاشم تدشين مصنع لتدوير المخلفات الإلكترونية بالسوق المحلى خلال السنوات الثلاث المقبلة، مشيراً إلى أن مجال المخلفات الإلكترونية محلياً لايزال فى خطواته الأولى نحو النمو، وهو مهيأ لظهور شركات ومواقع أخرى مماثلة خلال السنوات المقبلة.
وهذا المجال يحتاج إلى جهد ووقت كبيرين، لبدء تجربة ناجحة.
وأشار إلى أن «Dr WEEE» يدفع مقابل مادى للعملاء عن طريق نظام النقاط، مستهدفا التعاون مع شركات التجارة الالكترونية وإحدى شركات الاتصالات لتطبيق نظام الشراء بالنقاط.
قال هاشم، إنه يحصل على جهاز الكمبيوتر القديم مقابل 50 جنيها، واللاب توب 25 جنيها، والهواتف القديمة مقابل 15 جنيها، لافتا إلى أن «Dr WEEE» يعمل من خلال الموقع الإلكترونى حتى الآن، ويستعد فريق العمل لإطلاق تطبيق «Dr WEEE» عبر الهواتف الذكية التى تعمل بنظام «اندرويد» خلال الأيام العشرة المقبلة، فى حين يعتزم فريق العمل طرح نسخة أخرى من التطبيق على أجهزة «آى فون» خلال أبريل المقبل.
وحول عدد العملاء، لفت هاشم إلى أن «Dr WEEE» استقبل نحو 15 شركة، و40 عميلاً من الأفراد حتى الآن، رغم أنه لايزال فى مرحلته التجريبية، مستهدفاً التعاون مع أكثر من 100 شركة، و2000 عميل بنهاية العام الحالى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/02/08/972491