منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




عاجل – بدء تسليم وحدات المرحلة الأولى من “دار مصر” الشهر المقبل


تبدأ هيئة المجتمعات العمرانية تسليم وحدات المرحلة الأولى من مشروع «دار مصر» لإسكان متوسطى الدخل خلال شهر مارس المقبل، بعد الانتهاء من تنفيذ عدد من عمارات المشروع فى مدن العبور وبدر ودمياط الجديدة.
وقالت مصادر بوزارة الإسكان لـ«البورصة»، إن عدد العمارات المقرر تسلمها من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المنفذة للمشروع يتجاوز 20 عمارة بنهاية الشهر الجارى، ويجرى الاتفاق على جدول تسليمات الشهر المقبل.
أضافت أن المشروع سيتم تسليمه بنظام «الزونات المنفصلة»، وتسعى الهيئة للانتهاء من تسليم كامل وحدات المرحلة الأولى بنهاية النصف الأول من العام الجارى فى حالة التزام شركات المقاولات بالجدول الزمنى المتفق عليه.
أوضحت أن الوحدات التى سيتم تسليمها يقع معظمها فى مدينتى العبور وبدر، وعدد أقل من الوحدات فى دمياط الجديدة والشروق و6 أكتوبر، ويجرى دراسة موقف باقى الوحدات التى يجرى تنفيذها.
وأعنلت الوزارة فى عام 2014 عن مشروع «دار مصر»، وتضمنت المرحلة الأولى 31 ألف وحدة، بجانب 25.6 ألف وحدة بالمرحلة الثانية، وقدرت استثمارات المشروع بحوالى 70 مليار جنيه لتنفيذ 250 ألف وحدة.
وتسعى الإسكان لاتفاق مع الهيئة الهندسية على جدول زمنى واضح يتضمن تسليم عمارات المشروع بنظام «الزونات» المنفصلة.
وكان من المقرر إنهاء المرحلة الأولى فى شهر أكتوبر الماضى بعد مرور عام ونصف العام على بدء التنفيذ، لكن بسبب تأخر الإنشاءات أعلنت الهيئة أنه سيتم تسليم وحدات المرحلة الأولى على مراحل منفصلة.
وقالت المصادر، «نسعى للانتهاء من تسليم المشروع فى الموعد المحدد نهاية شهر يوليو المقبل، وفى حالة وجود تأخير قد يتم تسليم آخر وحدات المرحلة الأولى فى نهاية 2017».
وقررت «المجتمعات العمرانية» تأجيل تحصيل الأقساط ربع السنوية لوحدات المرحلة الأولى حتى تسليم الوحدات للحاجزين فى محاولة لاحتواء غضب العملاء من تراجع معدلات الإنشاء، واستمرار تحصيل الأقساط التى تتراوح بين 7500 جنيه و10 آلاف جنيه، وفقاً لمساحة الوحدة.
ويتضمن أسلوب سداد وحدات «دار مصر» دفع 10% من قيمة الوحدة عند التقدم للحجز، و10% أخرى عند التخصيص بجانب 4 أقساط سنوية بواقع 30 أو 40 ألف جنيه يتبعها سداد باقى ثمن الوحدة على 16 قسط ربع سنوى.
وباعت «المجتمعات العمرانية» 15 قطعة بقيمة 298 مليون جنيه من إجمالى 44 قطعة أرض بمساحات مختلفة من 935 متراً إلى 93 ألف متر مربع طرحتها لإقامة أنشطة خدمية واستثمارية بمنطقة الخدمات بـ«دار مصر» فى 8 مدن.
كما طرحت المرحلة الثانية من الأراضى خلال الشهر الماضى عبر «الشباك الواحد» بهية الاستثمار بمساحات تتراوح بين 540 متراً و93.4 ألف متر لإقامة أنشطة خدمية واستثمارية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2017/02/08/973360